قبل فتره ليست ببعيدة ( شهر ) ، بعض الاصدقاء من طلاب كلية الهندسة قسم الميكانيك ، طلبوا مني الحصول على برنامج هندسي ، حيث انهم بحثوا في الانترنت ولم يجدوا سواء نسخه مدفوعه .

ونحن في اليمن القليل من يملك فيزا كارد لشراء النسخه ، فطلبوا مني احضار هذه النسخه وشرائها لهم .

بعد الحصول على رابط الموقع ، أتت في رأسي فكرة وهي ان الغرب يدعمون التعليم والطلاب ، ماذا سيحدث لو قمت بمراسلة الشركة للحصول على نسخه مجانية من البرنامج حيث ان الطلاب يريدون فقط استخدام البرنامج في مشروع التخرج الخاص بهم .. وبالفعل قمت بمراسلة الشركة ، شرحت لهم اننا طلاب ونريد فقط استخدام نسخة البرنامج فقط في مشروع التخرج ونريد فقط صلاحية شهرين لا غير .

كان الرد سريع عبر الايميل وكان ايجابية ، لكن فقط طلبوا مني ورقة رسمية من الجامعه تثبت اننا سوف نستخدم البرنامج في جانب تعليمي فقط وليس جانب تجاري .

اخبرت اصدقائي وطلبت منهم احضار اوراق رسمية من الجامعة باللغة الانجليزية .. قمت بارسالها وكان هناك رد اخر ، حيث ارسلوا لي شروط استخدام البرنامج ولا بد من توقيعه من نفس الدكتور المشرف على المشروع ... قمنا بتوقيعه ثم ارسلنا لهم .

اخيراً

تم الموافقة على الطلب وتم ارسال مفاتيح تفعيل البرنامج لـ 6 اشهر .

سيتم مناقشة مشروع تخرج اصدقائي في وقت قريب ، وفكرت باخذ صور اثناء استخدام البرنامج في مناقشة المشروع وارسالها للشركه وشكرهم مره اخرى .

^_^