لديَّ أصدقاء في دائرتي المقربة في كل أحاديثهم عن العلاقات يذكرون نمط واحد تقريبًا، وهو نفورهم ممن يحاول التعرف إليهم أو يظهر رغبة في القرب منهم بلطف، برغم عدم رفضهم لفكرة الارتباط، ولكن يميلون إلى من يعاملهم بخشونة أو يفرض سيطرة عليهم بشكل أو بآخر، وأحيانًا حتى يكون بسوء معاملة أو قلة تقدير، وهم لا ينكرون حقيقة تكرار هذا النمط معهم أو ميولهم لنفس النمط في كل شخصية، وأيضًا هم ليسوا شخصيات غير سوية أو مضطربة بالمعنى الحرفي، بل منهم المنضبط جدًا في حياته الشخصية والمهنية، وعلى قدر كاف من المسؤولية والالتزام وغير ذلك، ولذلك أتساءل هل فعلاً قد يكون هذا هو نوع الشركاء المناسبين لهم ويستطيعان المعيشة في حياة زوجية ناجحة؟ أم أن الأمر مرتبط إشباع احتياجات؟