ما رأيكم في تطبيع الإنجذاب للأطفال؟


التعليقات

كأب أحاول أن أمنع أي شخص يتحدث مع ابنتي عن الزواج، حتى في صورة هزار، الطفل لا يفهم الفرق، ويردد الكلمة بحرية ويثبت في ذهنه الموضوع، وقد قرأت سابقا أن على الأب نفسه عدم التحدث عن الزواج بالابنه، ولو جاءت الطفلة وتقول ببراءة تزوجني يا أبي، على الأب أن يرفض بلاطفة، ويوضح أنه لا يصح، وأنها ستكبر وتجد شخص مناسب لا تعرفه بعد.

أعتقد أن الفكرة منطقية وطريفة تعامل صحيحة، كنت أتحدث مع أحدهم، وقال بأني أكبر الموضوع، وحقيقة الموضوع كبير وأطفال هذا الجيل يفهمون أسرع مننا، قابلت أطفالا شرحوا لي أمورا عن الحب والزواج أكبر من سنهم بمراحل، ليس طبيعيا أن نقتل البراءة بالهزار.

لا أستطيع الحكم على أمرٍ كهذا لأن الأمر لا ينتمي لثقافتي مطلقًا. لكنني من الذين يخشون الأمر بشكل كبير بالطبع نظرًا لأنني قد سمعتُ عن العديد من القضايا المشابهة، والجدير بالذكر أن مجتمعنا قد أصابته تلك اللعنة، والعديد من الأخبار بدأت في الخروج علينا بشكل مروّع في صورة فيديوهات من كاميرات مراقبة وقضايا اجتماعية كبرى توحي بأن ذلك المرض كان متفشّيًا بعض الشيء بشكلٍ مستفزٍ. وعليه، فأنا أرى أن الحركات الاجتماعية المناهضة للتحرش، والحكومات يجب عليهم جميعًا الوقوف في وجه البيدوفيليا تمامًا كوقوفهم أمام سائر قضايا التحرّش.

ظاهرة مقرفة جدا، والشيء الأكثر قرفا هو أنّ البعض لا يجد حرجا في الاعتراف بهذا الميول المنحرف.

اليابان وبعض دول شرق أسيا من بين أكثر المجتمعات هوسا بالأطفال، وبسبب هذه الثقافة تحديدا تجد أنّه حتى الأكبر سنا يتحدثون ويتصرفون بطريقة مشابهة لطريقة الأطفال، والغريب أنهم يعتبرون فطرتهم المنتكسة هذه لطيفة.

في مجتماعتنا العربية أيضا هناك اتجاه مشابه، وخصوصا عند المجتمعات التي تدعي التحفظ، لإعتبارهم أنّ الفتيات الأصغر سنا أكثر خصوبة ومن هذه الأفكار المريضة، أتذكر انتشار فيديو عبر تويتر قبل فترة، وقد كان يظهر مجموعة كبيرة من الرجال الذين كان أغلبهم فوق الستينيات، وقد كانوا يتحدثون بطريقة جنسية عن الفتيات أقل من 12 سنة ويضحكون، من أبشع المناظر التي قد تراها في حياتك.

لماذا لا تعتبر هذه الظاهرة خطرا في مجتمعاتنا و ماذا نفعل لنكافحها؟

ببساطة الأطفال في سن صغيرة غير جاهزين نفسيا وجسميا لهكذا علاقات، عدا أنها ستنهي حياة الطفل ومستقبله كليا.

كحل يجب أن:

  • توضع قوانين جادة لمحاسبة المتحرشين بالأطفال والأشخاص الذين يجرؤون على الزواج من قصر، وفي نقطة الزواج تحديدا يجب أن تشمل العقوبة الأولياء الذين يقومون بتزويج أولادهم تحت السن القانونية.
  • الترويج لمثل هذه الأفكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتجمعات أيضا يجب أن تقابله عقوبات صارمة.
  • التوعية أيضا يجب أن تكون حاضرة وهنا دور النشطاء والمجتمع المدني والمدرسة ومختصي علم النفس والطبقة المثقفة عموما.

معلومةغير مهمة: كل أوتاكو لديه الـ loli التي يعبدها في منزله سواء أكانت شخصية أنمي أو على أرض الواقع :3


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع