✍️ ما الذي يمكنني فعله لمدة 10 دقائق كل يوم من شأنه أن يغير حياتي؟

حسناً، قم بضبط مؤقت هاتفك على عشر دقائق واقرأ هذه الإجابة ولكن تنبيه بسيط:

ما سأذكره في هذه الإجابة يمكنه تغيير حياتك بالفعل ولكن على المدى البعيد حيث أن نتائج الخطوات التي سأذكرها تتطلب وقتاً حتى ترى نتائجها الإيجابية. إذاً فلن تجد هنا حلولاً سحرية ستغيّر حياتك في يوم.

1️⃣ اقرأ حوالي 5 صفحات من أي كتاب في خلال 10 دقائق واستمر على هذا الأمر لمدة 30 يوم بلا انقطاع. ستكتسب عادة القراءة وستصبح جزءاً من حياتك اليومية وبالتالي سيصبح لها تأثير كبير على طريقة تفكيرك ونمو عقلك.

2️⃣ عندما تستيقظ كل صباح، اضبط هاتفك على 10 دقائق وابدأ بممارسة التأمل البسيط لا المّعقد، بمعنى يمكنك فقط أن تركّز على طريقة تنفسك ببطء وأن تركّز مع حركة الشهيق والزفير. يمكنك أن تغلق عينيك وتسترخ تماماً ولا تفكّر في أي شيء وإن حدث وفكّرت قم باستعادة استرخاءك مرة أخرى إلى أن تنقضي العشر دقائق. واستمر على هذا المنوال أيضاً 30 يوماً دون انقطاع.

3️⃣ 10 دقائق أخرى من يومك وابدأ بكتابة 5 أشياء أو أشخاص أو أحداث تشعر تجاهها بالامتنان والتقدير، ستواجه صعوبة في البداية في إيجاد أشياء تمتن لها. أنصحك بقراءة فكرة "قائمة الامتنان" التي عرضناها في مساحة "فكرة من كتاب"

4️⃣ استغل 10 دقائق في بداية اليوم للتخطيط ووضع قائمة مهام تريد إنجازها خلال اليوم، لا تترك يومك للعشوائية. التخطيط من العادات التي ستغيّر حياتك وطريقة تفكيرك. واستعن بتطبيق Google Keep

5️⃣ ولا تنس علاقتك مع ربك، 10 دقائق تستطيع خلالها قراءة من 2 إلى 5 صفحات من القرآن الكريم وكذلك ذكر الله والاستغفار والصلاة على النبي. واستعن بهذا التطبيق الرائع: أنا مسلم على جوجل بلاي.

...

⬅️ هذه فقط بعض الأمور البسيطة التي يمكنك فعلها في 10 دقائق وهناك المزيد بالطبع لكن رأيتُ الاقتصار على 5 أشياء فقط حتى تستطيع تنفيذ البعض منها والاستمرار عليه لفترة كافية لا تقل عن 30 يوماً وبعدها يمكنك ملاحظة النتائج بنفسك.