الصحفية نوف سليمان الحضرمي

رونق الإبداع عندما يتحدث الشغف نجد هنا الالهام

وإذا سألت عن رسالة الالهام

ستجد بالتأكيد الحلم والشغف مزدودج برائحة الابداع بنكهة الشغف

كما نعلم الحياة تحتاج منا إبداعات بلا توقف

فالنهايات لا مفر لها

ضيفتنا اليوم

الملهمة وصانعة الإبداع بلوحات الفن

الفنانة القديرة صفاء العضل

دعونا نتعرف عليها من قرب

من هي صفاء العضل

صفاء العضل

مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة

من دولة الحبيبة الشقيقة سوريا

محبة للفن والرسم والإبداع ام للطلفين علي وجنى

حاصلة على دبلوم في إدارة الأعمال

من جامعة ايديكسل البريطانية

من هنا بدأت حكاية الشغف

نرحب بكِ مبدعتنا الملهمة الفنانة صفاء العضل

حديثنا قليلا كيف اكتشفتي موهبتك الفنية في الرسم

أنا منذ صغري احب الرسم وقد اخذت هذه الموهبة من والدي و هذا الشغف من أخي .

كما لديها الفنانة صفاء العضل

عادات وطقوس في الرسم

فغالباً ما تقوم بتشغيل أغنية تحبها او موسيقى معينة وتقوم بوضع رشوش منعشة و عطور تكون مميزة و غالباً تضعها فقط لوقت الرسم .

كما تؤكد العضل

بدأت بتطوير نفسها بالرسم منذ فترة وتنوعت فيه من رسم تعبيري وفن الورق و الآرت لاين و رسم الأكريليك وتقول احب الفن بكل مافيه من شقوق و جوانب .

كيف تخلق بيئة ابداعية وتستمري في إبداعك ؟

تقول صفاء العضل

عن رايها في استمرار في ابداع

بين ان تعمل وان تبدع فارق كبير ،فالعمل هو ان تقوم بالتزاماتك تجاه وظيفتك على أكمل وجه ، ولكن الإبداع هو أن يمتلكك الشغف تجاه عملك لتقدمه بطريقة مميزة غير مألوفة ، فتكون النتيجة تفردا في الأفكار و تميزاً في التنفيذ .

و استمر بإبداعي من خلال تنظيم وقتي وجهدي لإبقاء حيز كافي من الوقت للقيام بشيء أحبه ، ودعم زوجي واهلي واصدقائي ومتابعيني لي وثقتهم بي وبإنجازاتي

كما توضح العضل

لصحيفة إنسان بأنها لم تشارك في اي معارض او مسابقات تخص الرسم

لم يكن لي أي فرصة في المشاركة بالمعارض و لأكون صريحة أكثر لم يكن لدي هدف بالمشاركة في المعارض و المسابقات ،إلا أني اليوم أعمل جاهدة كي يتسنى لي فرصة للمشاركة و أتمنى ذلك و أنا كلي يقين بأنه سوف يكون لي إسم في إحدى المعارض إن شاء الله .

ماذا يحتاج الفنان الموهوب في الرسم في الدعم و التشجيع ؟

كل مايحتاجه الفنان الموهوب هو المثابرة و الإستمرار و أشخاص داعمين ومؤمنين كل الإيمان بأعماله لأنه لابد من مرور اي شخص بوقت يشعر فيه بالإحباط وهنا يمكن لهم بإخراجه من هذا الشعور بإيمانهم ويقينهم المطلق بفنه و قدراته، و أحب أن أشكر زوجي من كل قلبي لدعمه لي و تشجعيه لي على البقاء و العطاء و اخي الحبيب محمد لدعمه وملاحظاته الفنية لي .

هل لديكي هوايات اخرى ؟

لدي هوايات أخرى ولكن لم تحظى بشغفي كالفن والرسم و الأعمال اليدوية فأحب كثيرا قراءة الروايات و الكتب وخاصة كتب تطوير الذات وأحب كثيرا الديكور المنزلي والتصوير .

ماذا استفدتي من جائحة كورونا؟

حقيقة جائحة كورونا كانت نقطة تحول بالنسبة لي، كنت أرسم لنفسي ولكن فترة الحجر اشعلت بداخلي حب إظهار موهبتي حيث كان لدي متسع من الوقت للرسم و الفن ،ومن ذاك الوقت وأنا أعمل جاهدة لنشر حسابي على الإنستغرام لأستطيع إيصال موهبتي لأكبر عدد والآن اعمل جاهدة لكي أبدأ بتصوير فيديو لبعض الأشياء التي أقوم بها لإيصال لو جزء بسيط من الفائدة .

ماهي النصيحة اللي تقدمها للشباب ؟

نصيحتي لكل شخص لديه هدف أو حلم أن يتحلى بالصبر والإرادة القوية ، وأن يتغلب على كل المخاوف والعراقيل التي قد تصادفه ،ويعمل جاهدا على الاستمرار في العمل للوصول إلى تلك الأهداف و الأحلام وأن يتمسك كل التمسك بالإيجابية و الأشخاص الإيجابين و أن يبتعد عن السلبية وكل مايتعلق فيها . وأخيرا ً أن يؤمن كل الإيمان بنفسه و بأحلامه ويسعى بكل مافيه من قوة لتحقيقها وتحقيق ذاته فيها .

كلمة أخيرة أحب أن أوجهها لصحيفة إنسان كل الشكر والإحترام و التقدير لكم على منحكم لي هذه الفرصة والشكر الأكبر للكاتبة العظيمة الأستاذة نوف الحضرمي .

حساب الفنانة صفاء العضل