لاحظت البارحة انتشار لهاشتاج "COVIDIOTS#" على موقع تويتر

وعندما بحثت عنه وجدت أنه مصطلح يشير للشخص الذي يتجاهل التحذيرات المتعلقة بالسلامة أو الصحة العامة مما يؤدي إلى انتشار الفايروس. وتم اعتماده كمصطلح علمي ووضعت أمثلة عليه في اللغة عبر جوجل.

وهناك بعض المواقف التي لاحظتها وأود مشاركتها معكم كمثال على هذا المصطلح

أولاً التخزين المبالغ به للأطعمة والمواد الغذائية: نجد اقبال كبير وواسع من الناس على محلات البقالة والمواد الغذائية وكذلك المنظفات، لكن الأمر تجاوز المنطق، فهناك أشخاص يقومون بتخزين كميات ضخمة مما لا يسمح للأخرين بالحصول على الحد الأدنى الكافي لأيام قليلة، وهذه تعتبر أنانية واضحة، عليك شراء ما يكفي لفترة من الوقت وليس احتكار البضائع ومنعها عن غيرك!

ثانياً تجاهل التعليمات: يتجاهل الكثير من الأشخاص التعليمات كالالتزام بحظر التجول وعدم التنقل في الأماكن العامة، عدم اللمس وتبادل السلام، وهناك أشخاص يعتبرون هذا الأمر فكاهياً بينما يمكن أن يودي بحياة الكثيرين.

ثالثاً نشر ثقافة شرب المنظفات: انتشرت فيديوهات مؤخراً لأشخاص يقومون بشرب السوائل المنظفة كالصابون والديتول والكلور، ويقومون برفعه على الانترنت ليشاهده الملايين من الناس من بينهم بالتأكيد الأطفال قد يقومون بالتقيلد.

رابعاً ترويج الاشاعات: وهذا بالتأكيد موجود في جميع الدول وهناك أشخاص حمقى يقومون بتخويف الناس واقلاقهم بإطلاق الاشاعات والأكاذيب مثل أن هناك 50 حالة وفاة في الحي "ب".

بالتأكيد وجدت تصرفات أو مواقف مثل هذه استعجبت منها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أو في الواقع، شاركونا أصدقائي ما رأيكم بهذا المصطلح وما رأيكم بالفئة التي تمثله؟