خلاصة و زبدة القول : من الغريب فعلا البدا بالخلاصة حسنا يوجد العديد من المواقع المميزة اكوا ويب و عالم برو ... لكن متابعي هذه المواقع هم من يدمرون المحتوى لان المدون ينصاع لرغبات المتابعين و لعل المتابع يرغب في الكوميديا مثلا فنيقلب من موقع برمجة الى موقع كوميديا .

من انا ؟

دعني اعرف بنفسي اولا انا لدي مدونة و صفحة باسم اندرويد بلا محتوها مختص ببرمجة تطبيقات اندرويد و قد بدات بالنشر عليهما بشكل فعلي منذ ستة اشهر او اقل لكن في هذه المرحلة بدات نشر محتوى متميز لا يوجد بتاتا في المحتوى العربي .

ما الذي استنتجته في هذه المرحلة :

من لا يعرف اكوا ويب موقع رائع فعلا لانه يتحدث عن المواضيع بسطحية و دون تعمق مما يجعل الجميع يفهم المحتوى لكن المحتوى على صفحته على فايسبوك او الاكثر تفاعلا على فايسبوك هو الدعابات و ايضا التراس حاسبات و معلومات معظم المحتوى فقير لكن يغفر لهم 10٪ محتوى متميز .

شيء كهذا مثلا

https://suar.me/w1g68

هل انا ضد الدعابات.

لا و لكن عندما ادخل الى مجموعة كبيرة على فايسبوك اجد محتوى فقير حقير بشكل لا يصدق

ما علاقة هذا بذاك

بالطبع نحن من نجعل هؤلاء او بالاحرى نشجعهم على وضع محتوى تافه و في نفس الوقت نقتل المحتوى المتميز عندما تذهب الى عالم برو و تجد محتوى متميز عليه 200 مشاهدة و 100 منهم القو نظرة فقط فهذا يدعونا للتسائل من يجعل المحتوى العربي فقير حقير هل رواده او قلة المدونين المتميزين .

مثال :

دعنا نضرب مثلا على ملك التفاهة في العالم و هو حوحو عندما اتطلع على عدد المشاهدات فانها تجعلي قلبي يقشعر لكن حوحو سابقا كان صاحب محتوى رائع فمن جعله هكذا لا لا ليست الماسونية بل انه المشاهد الذي يرغب في التفاهة .

جربت بالفعل:

حسنا قررت التجربة و نشرت على صفحتي بعض من ذلك فاصبح ثاني منشورا وصولا للمتابعين. و حصل في بعض المجموعات على 35 لايك ليس بالرقم الكبير لكن مقارنتا بالمحتوى المميز فقد حصلت على 2 لايك على اكثر تقدير .

ماذا اذن :

ادعوك يا صديقي الا تضغط لايك الا على المحتوى المتميز لاباس ان تتابع المحتوى الفقير لكن ابدا لا تضغط لايك لكن عندما ترى محتوى رائع لا تترد في الضغط على لايك فهذا رسالة مباشرة الى صاحب الصفحة اننا نرغب بالمحتوى المميز .

هذا ليس لانني ابحث عن لايكات لصفحتي فانا ساكمل مهما حدث لانني لا اهتم بالمتابع و لا المحتوى العربي لكن كتابة تدوينة شيء متعب و يجعلني ابحث على نظاق واسع و هذا يجعلني افهم جيدا الموضوع .