السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، كيف حالكم عساكم بخخير ان شاء الله ، طبعا معكم اخوكم نايف من اليمن ، موضوعنا هو كيف تنشئ مدونة ناجحة ، وماهي اسهل طريقة للربح منها ؟

اولاً:

اكيد كل شخص يحب التدوين يعرف كيف ينشئ مدونة ولكن من الضروري ان تبحث عن قالب بلوجر يكون ذات قائمة جانبية لإنها تجذب الزائر وفي نفس الوقت تجعله يتصفح مواضيعك ، ويكون فيها اضافات السيو ، هذا بالنسبة للاشخاص الذين يريدون قوالب مجانية ، ولكن بالنسبه للأشخاص الذين لديهم رأس مال يشترون قالب مدفوع !!

ثانياً:

اجعل مدونتك متخصصة في مجال معين ، مثل التقنية ، معلومات ، تعليم ، برمجة ، تطبيقات لأن عندما تجعل مدونتك عشوائية الزائر لن يزور مدونتك كثيراً وكما ذكرت لازم ان يكون تصميم القالب انيق .

كيف تربح من المدونة؟!

هناك موقع ، او شركة اسمها جوجل ادسنس ، اكيد سمعتم بها ، من هذا الذي لا يعرف جوجل ادسنس ، هذه الشركة هي تفتح لك المجال في ربح المال من مدونتك او قناتك على اليوتيوب هذا اذا كنت يوتيوبرز او اذا تريد تسوي قناة تابعة لمدونتك تقدر تكسب من القناة والمدونة ، ولكن انصحك ان تبدء بالسهل والذي هي المدونة ، انت ستربح المال من جوجل ادسنس عبر وضع الاعلانات الخاصة بها في مدونتك في كل مشاهدة ونقرة قد تحصل على 1$ ، وتخيل عندما يكون لديك زوار كثيرون اكيد سينقرون على اعلانك وقد تربح في اليوم 20$ او 10$ دولار باليوم ، طريقة الاشتراك بادسنس سهله تلقوها بجوجل