اهلا بكم

في قضية مناقشة اضرار العادة السرية هنا

https://io.hsoub.com/go/68168 وضع الاخ صاحب الموضوع روابط كأدلة تحيل إلى موقع موضوع وغيره كمصادر علمية.

وكي أثبت أنها ليست مصادر علمية سأطرح الأدلة.

  • موضوع لا تدقق وراء الكتّاب والدليل على ذلك مئات الألوف من الاخطاء الاملائية والعلمية في الموقع.

  • موضوع توظف خدمات محتوى رخيصة وغير دقيقة البتة.

كنت ساضع من قبل هنا موضوعا اعنونه بالتالي 'قبل ان تطلق مشروعك الناشيء تحقق جيدا أنه خالٍ من القمل" والسبب ان رأيت مؤسسة المحتوى (قلمك لكتابة المحتوي) http://qalamak.com/ بالياء هكذا كاعلان في الفيسبوك لادخل واجد في الواجهة فقط عشرات الاخطاء.

لم اخبره بكل الاخطاء كنت اعتقد اني ان راسلتهم سيصححون الاخطاء كلها ويقومون بمراجعة لكنهم صححوا فقط كلمة قملك (وهذا ما يدلك على انعدام الاحترافية)

لو كان خطأ واحدا البشر يسهو لا بأس لكن في شركة محتوى الواجهة تحتوي على عدة اخطاء واضحة ظاهرة تماما هنا يدعو الامر للشك وعدم طلب الخدمة طبعا لو كان الواحد يملك مشروع محتوى محترم.

الخطأ الذي راسلتهم لاجله وصححوه: (لا زلت احتفظ بالمراسلات معهم).

https://suar.me/YWrJL

الاخطاء التي لا زالت موجودة في الواجهة حتى الان (لم يصححوها اعتقد انهم لا يملكون الوقت لذلك)

https://suar.me/GW0Vy

للعلم فقط معظم الأوراق العلمية التي تنشر في المجلات العلمية تكلف 2000 دولار أمريكي لمجرد مراجعتها فحسب مع عدم ضمان النشر. كي تعرف جيدا قبل أن نتكلم ونقارن محتوى عادي بمحتوى علمي موثوق.

هل الاخطاء الاملائية لها علاقة بصدقية المحتوى العلمي؟

لو كانت قليلة بمعدل خطأ إلى 3 اخطاء لكل 500 كلمة لا بأس بذلك الكمال لله. لكن الاخطاء الكثيرة لا تدل على جهل الكاتب باللغة فقط. بل تشير الى امر اخطر من ذلك وهو المهم هنا والذي اشير اليه (انعدام احساس التوثيق) والرجوع للمصادر والاستسهال والكتابة المتسرعة والسعي السريع للكسب بغض النظر عن التحقق من اي شيء.

لذلك اعزائي من يثق بالمعلومات الطبية في هذه المواقع. تأكدوا مرتين قبل ان تفسدوا صحتكم وصحة من تحبون ان تاخذوا معلومات هي في المشرق والعلم بعيد عنها في المغرب تماما.

تحيتي.


بطبعي اشجع المشاريع الجديدة الجادة ولم اذكر تلك الشركة للتشهير انما للنقد البناء ولكن ذكرها واجب ايضا هي ومن تعمل لاجلهم لسبب : تنبيه الناس للمصادر ولا يخفى على اي متابع للتقنية كم هي مهمة جدا ان نعرف تقنيات وحيل التاكد من المصادر وما اليه. بالاخص العلمية.