لماذا كنت أذهب للمدرسة في العاشرة صباحاً


التعليقات

حين قلت "فل ننهي الموضوع" كنت أود أن أكتب لك ليييييييييه لكنني لن أكتب لك لييييييييه لأن هذه المنصة لا تقبل إلا الفصحى وأنتم تعرفون أن كتابة لييييييييييييه من العامية المصرية وهذا لا يجوز هنا.

على العموم:

  • قسّم الموضوع إلى فقرات قصيرة تشرح فكرة صغيرة، حتى لو قسمت الطابور إلى فقرتين مثلاً، كل فقرة يجب أن تكون من 4-7 أسطر.

  • ابدأ الموضوع بفعل أو سؤال.

  • طريقتك بالكتابة جميلة جدًا وتذكرني بنمط كتابة نسيت اسمه لكن ربما هو الاسترسال الحر، حيث تكتب كل شيء وكل فكرة تخرج لك، لكنني أنصحك بعد أن تكتب التدوينة أن تعود لها في اليوم التالي قبل نشرها وتعيد ترتيب الأفكار بنفس الجمل والصياغة، بحيث لا نرى كلمات كـ"نسيت" أو تكرارًا للجمل كـ"فأنا أكره الضرب".

  • ذلك الأستاذ الذي يريد ضربك حتى تدخل هو أستاذ سادي، أو مريض بشيء ما، ولو كنت مكانك لشرحت له ذلك، ولن أرضى بأي شيء من العقوبتين.

  • استبدل الـ(..) بالـ(، ).

  • كررت جملة "لا أعلم" عدة مرات، حاول أن لا تعيد أي جملة أو تعبير.

  • اكتب رسالة أو خاتمة تعلق بالأذهان، كأن تقول: "عزيزتي المدرسة النشيطة، أنا طالبك الكسول، أحبك وأكره كل ما فيك".

  • اكتب في الـWord أو أي معالج نصوص متقدم وفعّل التدقيق الإملائي.

  • الأفضل من أن تكتب التدوينة هنا هو وضع رابط التدوينة فحسب، يمكنك أن تكتب ملخصًا هنا يتضمن كل الأفكار.

  • اهتم بتصميم موقعك.

سطرك الأول والثاني:

قسّم الموضوع إلى فقرات قصيرة تشرح فكرة صغيرة

استبدل الـ(..) بالـ(، ).

كثيراً ما أقول لنفسي ذلك..لكن التنسيق يشتتني لذا أكتب دون مراجعة خاصة وأن الشاشة تفصل كل 5 دقائق لذا أكتب أثناء توقفها وربما تجد الكثير من الأخطاء الإملائية التي أعدلها في اليوم الثاني بعدما أقرأ الموضوع أو في أي وقت..وبالنسبة للنقطتين هذه عادة سيئة ستجدها في أغلب مواضيعي حتى في العناوين وحاولت اليوم إستبدالها ستجد فاصلة منتصف الموضوع :D

بعد أن تكتب التدوينة أن تعود لها في اليوم التالي قبل نشرها وتعيد ترتيب الأفكار بنفس الجمل

لا أستطيع فعل ذلك في الوقت الحالي..وأخشى أن أقول لك أكتب من أجل الكتابة فيطول الموضوع..لكني سأفعل في في وقت آخر

كررت جملة "لا أعلم" عدة مرات، حاول أن لا تعيد أي جملة أو تعبير

صدقني لا أعلم أني كررت شئ غير منك فلم أقرأ الموضوع حتى الآن..وأعتذر على ذلك

..جميلة تلك الرسالة التي ذكرتها

اكتب في الـWord أو أي معالج نصوص متقدم وفعّل التدقيق الإملائي

أستخدم 2010 وبحثت عن العربية فلم أجد خاصة أن الدعم توقف..وبالنسبة للتدقيق فأنا لا أحبه صراحة..لذا أعدك أن أعدل عليها بنفسي فالأخطاء غالباً ما تكون عفوية..خاصة عندما أكتب من الجهاز اللوحي

يمكنك أن تكتب ملخصًا هنا يتضمن كل الأفكار

لا تعليقك السابق كفيل بأن لا أفعل :D

اهتم بتصميم موقعك

هى مدونة مجانية وقوالبها محدودة..تركت بلوجر بسبب القوالب كنت أعرب أكثر مما كنت أكتب..لذا دخلت ووردبريس للبدأ من جديد مع الإبتعاد عن فكرة القوالب مبدأياً ووضع صور للمواضيع

ــــــــــــــ

شكراً

سطرك الأول والثاني

لا أنا أقصد:

مرة في المدرسة الثانوية قمنا بلعبة في حصة الفرنسية، تقتضي أن يخرج شخص واحد من القسم، ويحاول الجميع أن يجد صفة أو شيء ما متعلق بالشخص الذي خرج ويكتبوا أول حرف منه فقط في السبورة. بعد أن يتفقوا ويكتبوا أول حرف في الكلمة ينادونه ليدخل، ثم يحاولون إعطاءه تلميحات وعليه معرفة الكلمة بالضبط.

حدث أن كان دوري في اللعبة خرجت من القسم واتفق زملائي على الكلمة ووضعوا أول حرف منها : D

حين دخلت لم أتمكن من معرفة الكلمة بالضبط، حين فشلت أخبروني بها وكانت :Dormir، يعني: النوم. قال الأستاذ زملائي اتفقوا على أني أحب النوم بما أنهم لا يرونني أبدا في الحصص الصباحية إلا بعد العاشرة، فتوقعوا أني أحب النوم.

القصة لم تكن أني أحب النوم بل أني لا أحب قيود المدرسة وساعات الدراسة، وكنت أشعر أني أضيع وقتي فعليا في المدرسة. الأساتذة كانوا يتجاهلون ضرورة إحضاري ورقة إدارية تسمح لي بدخول حصة إن غبت في حصة قبلها لذا كان يمكن أن أظل مسجلة لشهور في سجل الغياب لأني أحضر فقط الحصص التي أريد أن أحضرها وأدرس المواد التي أريد فقط، البقية كنت أتجاهله وكأنه غير موجود في المقرر ولا مشكلة كانت عندي في إرجاع ورقة إمتحان المواد التي لا أحبها فارغة تماما إلا من اسمي. وهذه العادة استمرت معي حتى الجامعة.

بالتأكيد هنا حاليا تلاميذ لا يزالون يتابعون دراستهم، لذا ضروري أن أؤكد أن ما ذكرته لا أراه حاليا تصرفا سليما، ولو عدت للوراء وكانت لدي القناعات التي لدي الآن لكنت أكثر التزاما بنظام المدرسة ومقرراتها ولكنت أقل تمردا عليها.

بالنسبة للغياب تسبب ذلك في إرسال باقة من الإنذارات :D مازلت محتفظ بها حتى الآن فقد كنت الوحيد الذي ترسل له الإنذارات عن طريق البريد أما باقي الزملاء فأما أن يقول لهم المدرسين عدد أيام غيابهم أو ورقة مختومه فقط..فالمشكلة كما حددها المشرف على الغياب أني غائب كل الأيام مما معناه أنه تم فصلي لولا أنه يحتسب جزء بسيط منها وليس كلها لأني حقاً لم أغب وكنت مداوم على الحضور (لكن كما قلت في العاشرة صباحاً..لذا أنا حاضر وغائب في نفس الوقت)

بالتأكيد هنا حاليا تلاميذ لا يزالون يتابعون دراستهم

نعم لذا ذكرت في أول الموضوع أنها من ضمن أسباب فشلي حتى لا يتبع أحد نفس الطريق

كم أكره من يعطى سلطة لمدرسين لا يفقهوا أى شئ

ولكن لا حياة لمن تنادى

ماذا تقصد بالسلطة تحديداً (الضرب مثلاً أم ماذا؟)

سلطة المدرس على الطالب

مابين مدرس نائم ومدرس غاضب ومدرس كئيب يضيع اليوم على شرح ليس بشرح ومنهج ليس بمنهج لينتهي العام تلو الآخر وهكذا

ما أعرفه في مصر أن راتب المعلم لا يتجاوز 200 جنيه أو ما يقارب 25 دولار و هذا ما أجابني إياه أحد المعلمين المصريين عندما سألته عندما كنت طالباً في لثانوية. هل تدني رواتب المعلمين إحدى مسببات هذه المشكلات؟

أختي الصغيرة مُعلمة، أول راتب لها كان ٩٥ جنيهًا.

هل هذا لا يزال معمولاً به حتى الآن !

نعم ولكن أصبحت قاموا بزيادة أول راتب ليصل إلى ١٢٠ جنيه أو ١٨٠ جنيه تقريبًا غير متأكد في الحقيقة.

أول راتب لـ وكيل النيابة في مصر يبدأ من ١٣،٠٠٠ ألف جنيه. :)

حتى في سوريا مرتب المعلم في المدارس الحكومية منخفض لكن ليس لهذه الدرجة فعلى سبيل المثال عامل النظافة - ليس احتقاراً له فهو تاجٌ على رؤوسنا - راتبه أعلى من راتب المعلم

واو، مؤسف جدا أن يكون هكذا الراتب بالنسبة للمعلم

نعم يبدأ من 105 هذا آخر رقم أتذكره لكنه منذ سنوات ربما نظروا في أمرهم الآن وعدلوها رأفة بهم لتصل لـ95 كما قال @midoodj :D بينما المدرس الأول يصل راتبه أحياناً لألفين أو ثلاث وهو على فراش الموت..ينظرون للوظيفة الحكومية على أنه ضامن (مايسمى بالتثبيت والمعاش والتأمين..) لذا يقبلوا ذلك في بادئ الأمر

لكن هو يعرف ذلك ووافق على ذلك إذا عليه أن يراعي ضميره فما ذنب تلاميذه

لكن حتى لا نظلم الباقي معهم فهناك مدرسين يعملوا بجد ونشاط خصوصاً أولئك الذين يرفضون فكرة الدروس الخصوصية..لهم مني كل الإحترام والتقدير


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

88.8 ألف متابع