إنتهى اليوم الأخير لدورة التحرير الخبري التقني للمدون البارز الأستاذ محمد حبش مساء يوم الجمعة منمياً قدرات مجموعة من الطلّة الملتحقين بالدورة معززاً بذلك من جودة المحتوى العربي في بحر التقنية.

وقد بدأت الدورة مع بداية شهر نوفمبر ضمن مسابقة شركة حسوب لتنمية مهارات الشباب العربي في مجال العمل الحر #تحدي_الثلاثين_يوما ، وقد تم قبول التحدي وأعلن المدون عن تحديه بتمرين 100 شخص على التحرير التقني مقسمين على أربع دورات و 25 شخص في الدورة الواحدة على مدى أيام المسابقة.

إنتهت الدورة الأولى وستبدأ غداً دورة جديدة مع 25 متمرن ومتمرنة. ويركز المدرب على صقل عدة جوانب مختلفة تنمي قدرات التحرير الا وهي: صياغة العناوين بحيث تكون مناسبة للخبر وجاذبة للزائر بنفس الوقت؛ البحث عن المعلومات المهمة للخبر؛ كيفية إختيار المصادر المهمة والقريبة للخبر؛ التحليل والربط بين الأخبار؛ إبراز التشويق في طريقة الكتابة؛ مهارة النقد التي ستساعدك في أكتشاف الأخطاء؛ والقدرة على تعلم الأشياء الجديدة التي تُضف إلى خبرتك؛ هذا الى جانب العديد من المهارات التي ستتعلمها من خلال التمارين اليومية خلال الأسبوع التي يقوم بتقييمها المدرب شخصيا يوميا ومجيباً عن جميع أستفساراتك التي تطرحها.

يعرف عن المدرب باعه الطويل في مجال التدوين ليس التقني فحسب عبر مدونة عالم التقنية tech-wd.com بل أيضاً في مدونته ناسداك mhabash.com المختصة في الأدارة والتسويق وعالم الأعمال. الدورة فرصة جيدة جداً لمن يريد البدء في مجال التحرير التقني أو لمن يريد أن يصقل مهاراته في التدوين بكل عام، بقي 75 متدرب في مشوار التحدي فلا تفوت الفرصة لتكون أحدهم. ==============================================

 هذا آخر تمرين قمت به في الدورة بدون تصحيح للأخطاء التي نبهني بها الأستاذ.

أحببت أن اشارككم بها لعلّ هناك بعض الملاحظات الأخرى منكم.

ملاحظة: الدورة الثانية بدأت بالفعل نشرت المقاله هنا متأخراً أعتذر.