السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بإنشاء موقع جديد .. أو بمعنى أدق موقع تابع للمدونة الخاصة بي ... هذا الموقع وظيفته توليد أفكار لعناوين المقالات والرسائل التسويقية ... وهذا هو رابطه ...

http://goo.gl/xlhYbj

الرجاء اخباري بملاحظتكم عن الفكرة، الموقع ستجدون تصميمه بسيط لكن من وجهة نظري فائدته كبيرة لمن يستخدم التسويق بالمحتوى في أعماله ...

فكرة الموقع

الهدف من الموقع هو مساعدة كتاب المحتوى وأصحاب المواقع والمدونين وأولئك الذين يستخدمون البريد الإلكتروني في التسويق بأن يجدوا عناوين جذابة لمحتواهم الإلكتروني بمختلف أنواعه مثل: المقالات، الرسائل التسويقية، وصفحات بيع المنتجات ... الخ.

فكرة الموقع ليست جديدة مائة بالمائة، فهناك مواقع عالمية كثيرة تقدم مثل هذه الخدمة، لكن رأيت أن أقوم بتعريبها مع إضافة بعض الإمكانيات الأخرى في كيفية استخراج العناوين والأفكار.

المواقع الأخرى التي تطبق نفس الفكرة، لديها كمية محدودة من العناوين في قواعد بياناتها كتبت بواسطة كتاب محترفين لا أكثر من ذلك ولا أقل، أما في موقع ترويسات فقد قمنا باستخدام هذه العناوين لكن أضفنا إليها أفكار عناوين أخرى إضافية.

هذه العناوين التي أضفناها حصلنا على فكرتها من عناوين أكثر المقالات التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي في مجالات مختلفة واستخدمنا برامج وخدمات مدفوعة لكي نحصل على هذه البيانات.

لدينا حتى وقتنا الحالي في القسم العربي من المواقع أكثر من 600 فكرة عنوان، وفي القسم الإنجليزي أكثر من 300 كلها مستلهمة من عناوين مقالات تمت مشاركتها بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بداية العام الحالي، وسوف نقوم بإضافة المزيد من الأفكار كل فترة.

كيف تستخدم الموقع؟

بكل بساطة هب أنك تريد كتابة مقال عن "العمل الحر" مثلاً، أو أنك تستهدف كلمة مفتاحية ولتكن مثلاً "التسويق الإلكتروني"، كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى الموقع وتضع الكلمة الدليلية في مربع البحث "العمل الحر" أو "النشر الإلكتروني" ثم تضغط بحث.

الصفحة يظهر بها 5 نتائج ويمكن الحصول على المزيد بالضغط على زر المزيد أسفل الصفحة... استعرض العناوين واختار العنوان الذي تطيب إليه نفسك.

ستجد بالطبع عناوين لا تناسب موضوعك، وعناوين غير مستقيمة المعنى، وعناوين أخرى مداعاة للضحك والتندر، لكن في نهاية الأمر ستحصل على عناوين جذابة وأفكار ممتازة كثيرة تناسب موضوعك إن شاء الله...

البحث عن الكلمة المفتاحية المناسبة لموضوع مقالك القادم يعتبر من أهم أساسيات تحسين محتواك لمحركات البحث والذي بدوره يؤدي إلى زيارات أكثر لموقعك، لكن ليس من المنطقي أن تعتمد فقط في كتابة المحتوى على الكلمة المفتاحية وأن تغض الطرف عن أهمية أن يكون مقالك جذاب للقارئ لكي تحصل على ثقته وأيضاً على زيارات كثيرة من مواقع التواصل الاجتماعي. لذا عليك أن تضع الكلمة المفتاحية القوية ضمن عنوان قوي وجذاب.

وفي النهاية أرجو أن تكون فكرة هذا الموقع البسيط قد أعجبتكم، ولا تنسى أن تساعدونا على نشره بالمشاركة واقتراح عناوين جديدة من خلال صفحة "الاقتراحات" الموجودة في القائمة العلوية.