في الحقيقة كل مدون جديد يريد كسب المال من المحتوى اللذي يقدمه ، لهذا غالبا ما يختارون تخصص لكسب شهرة بسرعة ، بالنسبة لي أضن ان المدونات المتخصصة لديها مزايا وحض اكثر فضلا عن بعض العيوب .

في موضوعنا اليوم سنتكلم عن المزايا في المدونات المتخصصة.

1= الشهرة

لاشك ان معضم المدونين يفكرون بالشهرة وبعضهم لا يفكر بالجانب الربحي ابدا ،هنا التخصص قد يفيدك في ان تصبح مشهورا بسرعة ، لكن يجب ان تهتم بطريقة كتابة المحتوى و إيصاله للقارئ .

2= اليكسا

اليكسا هي اهم منصة على شبكة الأنترنت لترتيب المواقع ، التخصص قد يفيدك كثيرا في التقدم في الترتيب خصوصا اذا كان شخص يبحث عن محتوى يتعلق بمدونتك و هو يستعمل شريط ادوات اليكسا .

3= الربح

ربح المال من المواقع هو الطريقة الإفتراضية للحصول على دخل بالنسبة للمدونين، أنا اوفقكم الرأي اذا قلتم ان ليس كل من لديه مدونة يربح من خلالها لكن البعض من المدونين يجنون الكثير ، و كما قلنا سابقا التخصص سيفيدك في ترتيب اليكسا و اذا تقدمت في الترتيب هذا يعني ان لديك زوار اكثر الشي اللذي يعيدنا الى موضوع الربح فكلما كان لديك زوار اكثر يمكنك ان تربح اكثر .

4= اكتساب المعرفة و نشرها

اكتساب المعرفة امر مهم سيفيدك في أعمالك و أشياء اخرى ، اذا كانت لديك مدونة متخصصة بالتأكيد ستتعلم أشياء كثيرة متل السيو ، بناء وصلات ، تصميم قوالب و غيرها . كما يحتاج الأستاذ للدراسة و تعلم درس ما قبل ان يعلمه للتلاميد ، فالمدون كذالك سيعلم متتبعيه من خلال مقالاته.

5= المحتوى

الطريقة اللتي نكتب بها هي اللتي تبني لنا علاقات مع المتتبعين، في الحقيقة يجب الإعتماد على اسلوب فريد من نوعه لجدب القراء، باختيارك لتخصص ، ستكتب محتوى افضل ، محتوى تكون على دراية به ، حتى اذا طرح عليك سؤال تجيب بسرعة لأنه تخصصك .

إذن هناك العديد من المزايا في اختيار تخصص، لقد دكرت لكم بعضها و أود ان أعرف ما رأيكم في اختيار تخصص ، ضعو تعليقاتكم في الصندوق تحت ودعونا نتناقش .

المصدر :