كوننا نرجع لجنسيات عربية متنوعة و قادرين على الكتابة العادية و نعي تفاصل الأحرف العربية، إذاً ما الذي يمنع من أن نتعلم مهارة الخط العربي ؟

إن اللغة العربية تتميز بجمالية خطوطها حيث هناك أنواع متعددة من الخطوط العربية و التي منها: خط الرقعة، خط الثلث، خط النسخ، و الخط الديواني، الخط الكوفي ، الخط السنبلي و الكثير من الخطوط الأخرى.

ربما يكون لجينات المرء دور في جمالية الخط فهناك أشخاص يمتلكون خط جميل على الرغم من عدم كتابتهم المستمرة أو حتى ربما يكون شخص لم يتم المرحلة الاعدادية من دراسته.

لكن هل مهارة الخط العربي أمراً يحتاج لممارسة طويلة و شاقة أم أنّه مع التدريب المتقطع نستطيع أن نمتلك خط جميل في أحد أنواعه؟

على الصعيد الشخصي لقد بدأت منذ فترة قصيرة التعلم على خط الرقعة مع أحد الخطاطين المخضرمين و كنت اشعر بالسعادة عندما كنتاتدرب و بالاخص عندما اقوم بغمس اليراع داخل المحبرات المتعددة الألوان و من ثم الكتابة على الورق الخاص بالخط العربي، فعلاً كنت أنسى الوقت و أنا داخل المركز، و مع الاهتمام بهذه المهارة و البحث المتكرر على الانترنت وجدت برنامج على الايباد يسمى procreate يتضمن خصائص رائعة في مجال الخط العربي لكن للأسف جهاز الأيباد برو سعره في الاردن قرابة الألف دينار ، لذلك مازلت أتابع التدرب على الورق، لكن أتمنى أن احصل على ايباد برو قريباً..

ككاتب محتوى هل تفكر مستقبلاً بتعلم الخط العربي سواء ذلك الذي يحتوي على القصب و المحبرة أم تفضل أن تتعلم الخط العربي الرقمي؟ هل تعتقد أن هذه المهارة ستجلب لك فوائد مادية إضافة لعملك ككاتب محتوى رقمي؟