منذ فترة، حاولت تعلم مجال الجرافيك، كانت البداية صعبة للأسف. فوقع اختياري على تعلم برنامج أدوبي بريمير. بعد فترة كبيرة قضيتها في تعلم أساسيات الإنتاج السينمائي وبعض أوامر البرنامج، شاهدت مساهمة من أحد أصدقائي على فيسبوك يوضح خلالها أهمية التغذية البصرية والاعتماد عليها في توليد أفكار جديدة لدى المبتدئين خاصة في مجال الجرافيك.

لكن ما هي التغذية البصرية؟

التغذية البصرية هي متابعة أعمال مشاهير ومحترفي مجال عملنا. فمثلا، إذا كنت مهتما بمجال التصميم فعلي متابعة قنوات يوتيوب معينة تقوم بعرض فيديوهات ذات جودة عالية تحاول توصيل أفكار جديدة لدى المتابعين ليقوموا بعدها بتقليد هذه الأفكار.

للتوضيح أكثر، 

إذا كنت مبتدئ ما الذي ينقصني لكي أكون محترفا؟

بالتأكيد نحتاج إلى الخبرة. لكن بالتأكيد نعلم بأن الخبرة لا تأتي إلا بعد سنوات وقد لا تأتي بالشكل الصحيح.

إذن نحن تحتاج حل أسرع من ذلك...

الحل هنا هو مشاهدة الكثير والكثير من أعمال محترفي هذا المجال ومحاولة تقليدهم.

هذا سيوفر علينا الكثير من سنوات الخبرة التي نحتاجها لاحتراف مجال معين أيضا سيثقلنا بمهارت وأفكار ممتازة لنعمل على تنفيذها في مشاريعنا التالية.

لا أنكر أن هذه النصيحة أفادتني بشكل كبير وجعلتني أتطور بشكل ملحوظ. لكن وبسبب امكانياتي المحدودة أصلا في مجال التصميم قررت عدم الاستمرار أكثر من ذلك في هذا المجال.

بعدها عملت في مجال كتابة المحتوى_ وهو حلم قديم_ وراودتني الفكرة "التغذية البصرية" مرة أخرى _اتعلم من الخبراء حتى أصبح مثلهم_ .

وكان لهذا عظيم الفضل للتقدم والتطور أكثر في مجال كتابة المحتوى، بسبب أني يوميا أشاهد أساليب جديدة في الكتابة وطرح المواضيع.

في رأي، التغذية البصرية تمثل أسلوب ممتاز لنتعلم أسرع 

وأنتم أصدقائي ما هي التغذية البصرية التي تعتمدون عليها ومصادركم لتطوير مهاراتكم في مجال عملكم؟