مجال كتابة المحتوى والمقالات عموماً مجال متشعب جداً يحتاج العديد من الإمكانيات والتعلم قبل البدء فيه.

 وأحد متطلبات العمل هذه هو إتقانك التعامل مع وردريس لأنه كثيراً ما يكون شرطاً أساسيا في قبولك لعمل جديد ككاتب محتوى.

 مع الوقت بدأت تظهر بعض الإضافات على وردريس والتي تساعد كاتبي المحتوى الجدد في استخراج مقال قوي قادر على المنافسة وتصدر نتائج محركات البحث. ومن هذه الإضافات إضافة أداة yoast seo .

تجربتي: 

كانت أول تجربة لي مع أداة yoast seo من خلال أحد المواقع المهتمة بالمجال السياحي في السعودية، فكان صاحب الموقع يطلب مني عمل "تخضير لعلامتي السيو وقابلية القراءة" 

في البداية، استعنت بأحد الأصدقاء صاحب خبرة كبيرة في مجال السيو وجلسنا حوالي ساعة كاملة يشرح لي من خلال تطبيق على أحد المقالات من تأليفه وعلي نفس الموقع. 

وجلس يوضح لي كيف يمكن التعامل مع كل النقاط المطلوبة داخل هذه الأداة حتى أحصل على نتائج "جيدة" للسيو وقابلية القراءة.

 فبدأ بتعريفي أولا أهمية إضافة روابط خارجية وداخلية وكيف أن هذا يساعد الموقع بشكل كبير في تصدر نتائج البحث ومساعدة الأداة على فهم المقال بشكل سليم، بعدها تعرفت على أهمية إضافة كلمة مفتاحية تكون المنافسة عليها ليست شديدة لكنها لا بد وأن تكون موجودة في الفقرة الأولى من المقال وأيضا في عنوانه وخانة وصف المقال "meta description ".

ثم بدأنا في تناول العلامة الثانية وهي قابلية القراءة تعرفت على أهمية إضافة الكلمات الانتقالية بنسبة لا تقل عن 30 % وما هي أكثر الكلمات الانتقالية انتشاراً وأين يجب كتابتها وكيف. ثم تعرفت على إضافة الأفعال المبنية للمجهول وتوزيع العناوين الفرعية وطول الجملة، وبعدها أصبحت جاهزاً للتعامل مع تلك الأداة. 

هذه الأمور أحببت توضيحها خصوصاً لأصدقائي المبتدئين حتى يفهموا تلك الأداة ولو بشكل بسيط.

 سؤال: 

وأنتم يا رفاق متى كان أول تعامل لكم مع تلك الأداة؟ وكيف تتغلبون على الصعوبات التي تقابلوها في "تخضير العلامتين"؟؟ وكيف تقيمون هذه الأداة بشكل عام كخبراء في كتابة المحتوى؟

شاركونا تجربتكم حتى يستفيد مجتمعنا.....