لن أخفيكم سراً، فمنذ العاشرة من عمري وأنا أحلم بكوني كاتباً خاصة تلك الكتابة التفاعلية التي تثير النقاش بين القراء وتجعلني ذو تأثير على طريقة تفكيرهم ورغباتهم.

 أدركت صغيراً أنه ليس الشغف أو الشعور بالحب تجاه الأشياء هو ما تعتمد عليه لإنجازها. هناك ما هو أكثر من ذلك.

الخطوة الأولى كانت عن طريق أحد الأصدقاء، علمت بأنه لابد من اتباع قواعد معينة في الكتابة تدعى "قواعد الكتابة وفق ” SEO 

بعدها انتقلت إلى الخطوة الثانية، وهي الاستعانة بأحد القنوات على يوتيوب حتى أستطيع التعمق بشكل أكبر داخل هذه القواعد. صراحة، أخذت مني تلك الخطوة حوالي 3 شهور وحتى لو أخذت عاماً كاملا فليس قليلا عليها فهي ما ستصلني بمبتغاي وحلم العاشرة. 

الخطوة الثالثة كانت مع موقع مستقل، اتجهت للكتابة بناء على ما تعلمته وخاصة تلك المعنية بالمجال السياسي والاقتصادي وهو ما أحبذه من المجالات.

 كان أول مقال لي عن شخصية سياسية مثيرة جدا في كينينا وهو الرئيس "دانيال اراب موي" الذي حكم كينيا لأكثر من 25 عاماً. وكان المطلوب مني هو وضع تصور شامل لأحوال كينيا سياسيا واقتصاديا واجتماعياً خلال تلك الفترة وكانت تجربة مثيرة لي حقا ربما اكتب عنها هنا لاحقاً.

 والحمد لله ما زالت التجربة تزداد ثراء وتكبر يوم بعد يوم بفضل موقع مستقل .

 تخيلوا أن هذا كله لم يكن ليحدث دون هذا الصديق الذي أخبرني بضرورة تعلم الكتابة وفق قواعد السيو وإخباري عن مدى استحالة أن تعمل كاتباً أصلا بأجر مالي على موقع إلكتروني دون العلم بتلك القواعد.... 

 ماذا عنكم يا رفاق هل أعجبتكم التجربة؟.

 وأنتم أيها المستقلون كيف تطورون من نفسكم لتصبحوا على اطلاع دائم بكافة التحديثات في ذلك المجال الكبير "مجال السيو"؟ وما هي نصائحكم للمبتدئين حديثاً في مجال كتابة المحتوى؟

 شاركونا تجربتكم لنستفيد منها.....