تعد كتابة المحتوى واحدة من أهم الأدوات المعنية بجودة التسويق الإلكتروني، ونظرًا لمحاولاتي المستمرة في السعي لإنشاء متجر إلكتروني خاص بي، فقد أردت مناقشة مجموعة من الجوانب التي تغطيها كتابة المحتوى التسويقي من حيث الترويج لتلك المتاجر ودعم حركة البيع من خلالها.

سوف أستعرض مجموعة من أنواع كتابة المحتوى التسويقي، بالإضافة إلى الأهمية التسويقية بالنسبة لحركة البيع و الترويج للهوية التجارية، وأرجو إضافة المزيد من أنواع كتابة المحتوى وما يعود بالنفع منه من وجهة نظرك.

١. المقالات، وهي واحد من أهم الأنواع المستخدمة في كتابة المحتوى الإثرائي أو المعلوماتي، ويعتمد ذلك النوع على تقديم مجموعة من المعلومات القيّمة للقارئ محاولًا الإجابة على أسئلته. وتنقسم المقالات في بعض الأحيان إلى مقالات بسيطة تتكون من أربعة أو خمسة أسطر فقط، ومقالات طويلة قد تتجاوز عشر فقرات.

٢. الفيديو والموشن جرافيك، وقد زاد استخدام ذلك النوع من المحتوى في الفترة الأخيرة نظرًا لكونه جاذب إلى الانتباه بشكل كبير ويدفع المشاهد إلى الارتباط به بسهولة. ويعتمد الفيديو والموشن جرافيك -المحتوى المرئي بشكل عام- على كتابة المحتوى الجيد، حيث أن جودته تعتمد من البداية على السكريبت الجيد.

٣. الإنفوجرافيك، وهي مجموعات من الصور التي تعرض مجموعة من الخطوات أو التعريفات أو المعلومات بشكل مبسط، وقد زاد استخدامها في الآونة الأخيرة نظرًا لسهولة إيصال المعلومة للعميل أو القارئ من خلالها.

٤. وصف المنتجات، وهو نمط آخر من أنماط كتابة المحتوى يتعلق بمجموعة من المعلومات أو الخصائص المتعلقة بمنتجنا، وهو ساحة التعارف بين منتجنا والعميل المعني بشراء ذلك المنتج. وقد أشار العديد من الباحثين والخبراء من المسوقين أن وصف المنتج الجيد قد يكون سببًا مباشرًا في زيادة حركة البيع بشكل أساسي.

ما الذي يعود على متجري الإلكتروني عند كتابة محتوى تسويقي جيّد؟

١. تزيد من احتفاظنا بالجمهور.

٢. يجذب المزيد من العملاء المحتملين.

٣. يزيد من شهرة علامتنا التجارية.

٤. يعمل على تزويد الثقة مع العملاء.

٥. يكسبنا فهم أعمق للعملاء ورغباتهم.

ماذا ترى من أهمية في كتابة المحتوى غير ما أشرت إليه؟ وهل تجد أنواع أخرى من كتابة المحتوى مناسبة للاستخدام عبر المتجر الإلكتروني لاكتساب المزيد من نقاط القوة؟