من أرض الإبداع نحلق في سماء الإمارات من هنا تنطلق إنجازات أبطال الوطن هم ثروة المستقبل

نفتخر بامثالكم الواعدة للمستقبل لكل منا طموح وابداعات مختلفة فالأختلاف لا يعرف الا المميزين

البداية المشرفة نموذج حصري الأجيال

نرحب بك الكاتبة مشاعل اليافعي يا نجم الإبداع وجوهرة ثمينة بابداعتك المميزة في صحيفة إنسان

برنامج رشفة إنجازات بلا حدود

لا نعرف المستحيل هنا ابطال الوطن المبدعين من يثمنون جهودهم بالوقت والجهود المبذولة

هنا أيقونة الأدب والمعارف اللغوية دمجت بين النصوص الأدبية وفي فروع الادب تميزت بكتابة النصوص وحولت شغف الأدب والثقافة بين السطور اليافعي تصدر كتابها الأول جيبسوفيلا

فالبداية دعونا نتعرف من هي مشاعل اليافعي الكاتبة مشاعل اليافعي تنحدر من عائلة تحب القراءة وتقدس الكتب كما تؤكد بانها اكتشفت موهبتها في الكتابة منذ الصغر عندمت كان عمرها تسعة أعوام

كيف اكتشفت موهبتك في الكتابة

تقول اليافعي كانت لغتي العربية ضعيفة جداً حيث سخر الله لي معلمتي داليا السعودي والتي كان لها فضل كبير بغرس بذرة الكتابة البذرة التي سقتها جدتي وامي وشغفي كطفلة تتحدى ذاتها في القراءة والكتابة ولطالما حلمت تلك الصغيرة بأن يكون لها كتاب يحمل غلافه اسمها واليوم قررت  ان تحقق حلمها

‎-ما رايك في الادب الرقمي الابداع في العصر ؟هل أضاف لك الادب الرقمي تغير في حياتك؟

‎انا مع كل فكرة إبداعية جديدة و كون نسبة كبيرة من الناس عزفوا عن الشاشات التلفزيونية و اتجهوا للأدب الإلكتروني او ما يسمى  بالأدب الرقمي حيث يمكن للفرد إبراز مواهبه بشكل أكبر و بصورة عفويه بلا تكلف ، و نعم اضاف الكثير و جعلني أتعرف على خبايا نفسي و طموحي و المضي قدماً نحو شغفي ..

‎تقول اليافعي عن  علاقتها بين ادب النصوص والخواطر 

‎علاقة الشمس بالسماء ، علاقة متوازنة لا تستطيع حروف الأبجدية وصفها و لا الكلمات ان تقف صفاً لنصف هذه العلاقة فالكتابة متنفس و لولا الخواطر و النصوص لتعرضت لمشاكل نفسية كثيرة فالورقة كانت المتنفس الذي أفرغ فيه جميع مشاعري و النصوص تخبرني من انا و كيف سأتخطى ..

‎ايهما تفضلين تفضلين كتابة النصوص او روايات القصص ايهما اقرب لك ؟

‎الجميل انني ابرع بكتابة اي شيء و كل شيء ، ارى نفسي بنصوصي و احلامي بقصصي قد تستحوذ علي فكرة غريبة و اخطها كقصة ، او تتملكني مشاعر فأنفضها في نص صغير ذو سجع جميل  ..

‎ماهي الاشياء التي تحفز الكاتبة مشاعل للإستمرار في الكتابة؟

‎أشياء كثيرة ، على رأسها ثقتي بما سأكتب و ثقة الناس بحروفي مهما اختصرتها ، قد أجد تحفيز و دافع للكتابة من فكرة اضاءت في عقلي وقتما أُحدق بشيء كطهر الغيم  ..

‎هل لديك خطط قادمة في إصدار كتاب قادم وعن ماذا سيكون؟ 

‎شاركت متابعيني بأنني أعمل حاليا على ثلاث إصدارات متنوعة .. " نصوص نثرية ، مجموعة قصصية ، رواية " فثقتي بالله ثم بنفسي انني استطيع ان انجز ،  ما دام هدفي واضحاً أمام ناظريّ و ما دامت العزيمة تكبر يوماً بعد يوم ..

‎ماهي خططك المستقبليه ؟

‎انا اخطط لليوم و الغد فقط ، لا ارمي للمستقبل البعيد ف عطايا الله و إنحناءات القدر قد تتنافى مع خططي ، لذلك كل قادم مُرحب به ، حتى و إن كان مُراً سأتخطاه و يمر .

‎رسالة تقدمينها للشباب او شكر لحد ..

‎كرسالة لهم .. تابعوا سعيكم و لا تنتظروا تقدير الآخرين ، او يد تصفق لإنجازاتكم انا دوماً على قناعة بما افعل و على ثقة تامة انني امشي على الطريق الصحيح لا يهم ماذا سأواجه و لا يهمني ألم السقوط لانني سأنهض ،، سأفخر ،، سأعلق نجاحي وساماً على أيسر صدري .. ‎و كشكر .. اشكر جميع من وضع ثقته بحروفي ، كل من شجعني و قال لي اخطي و نحن خلفكِ ، إبدأي و نحن ندعمكِ .. منهم امتداد قوتي و بفضلهم لن اكتفي و سأسعى حتى يفنى السعي و ينتهي .... و انا على يقين تام بأنه لن ينتهي ...

حساب الكاتبة مشاعل اليافعي