سأطرح عليكم بعض الأفكار الجديدة، والغريبة عن القنوات المعتادة، بعضًا من تلك الأفكار غير موجود باللغة العربية، وتطبيقها بالشكل المناسب كمحتوى عربي سيكون ناجحا، ومنها:

قناة خاصة بالتنظيف

لو كنت تستهدف المجتمع النسائي بالعالم العربي، ستكون فكرة مثالية.

خذ قناة jamie's journy كمثال، تقوم السيدة في قناتها بتنظيف منزلها بأدوات جديدة وطرق مبدعة، وكل ما تفعله هو أنها تصور نفسها وهي تفعل ذلك، ولديها أكثر من 200 ألف مشترك.

قناة تقييم المنتجات

هناك مئات القنوات التي تقييم الهواتف أو الحواسيب، وكل الأجهزة الإلكترونية المهمة، ولا يهتم أحد بالمنتجات البسيطة الموجودة في متناول أي شخص، مثل المنتجات الغذائية المختلفة بالسوبر ماركت.

قناة لتفكيك الآلات

هذه القناة موجهه بشكل أكبر للرجال، خصوصًا أن الرجال العرب معرفون بشغفهم للآلات المتنوعة، وكل ما عليك فعله هو تفكيك الآلة أمام الكاميرا، مثلًا آلة حاسبة أو ساعة أو لوحة مفاتيح أو حتى لعبة معقدة، وإعادة تركيب التروس والأسلاك مرة أخرى، وكلما تمكنت من تقديم آلات مشهورة ومعقدة أكثر، زاد ذلك من متابعيك.

قناة للطبخ في البرية

أغلب قنوات الطبخ العربية، تعتمد على الطبخ داخل المنزل، على الرغم من تواجد أعداد كبيرة من قنوات الطبخ الأجنبية الناجحة، والتي تعتمد على الطبخ باستخدام أدوات بسيطة، في الغابة أو وسط الثلوج، مثل قناة wilderness cooking.

يمكن تنفيذ تلك الفكرة إن كنت تعيش في المكان المناسب، وقد نجحت بالفعل مع بعض القنوات المصرية، التي تقوم على فيديوهات الطبخ في الريف المصري باستخدام الفرن القديم.

قناة متخصصة في عرض عملك

انتشرت في الآونة الأخيرة، الكثير من المقاطع التي تعرض صناعة نفخ الزجاج، وبالفعل تجلب آلاف المشاهدين، وتوجد في بلادنا العربية أنواع مختلفة من الحرف القديمة التي لم تُعرض بعد على اليوتيوب، ليس بشكل متخصص على الأقل.

أذكر منها: مهنة الخياط، مهنة النقاشة، مهنة الحداد، وغيرها من الحرف اليدوية القديمة.

كل ما عليك هو أن تكون متقنًا لإحدى الحرف، أو أن تعرف شخصًا بتلك المواصفات وتقوم بتصويره.

هل أعجبتك أيًا من تلك الأفكار؟ وهل لديك أفكار أخرى جديدة ومميزة لا توجد بكثرة بين المتحدثين بالعربية؟ شاركنا بها.