كيف أجدد حياتي؟!

بعض الناس يظن أن تغيره وتجديده لحياته أمر صعب، بل ومستحيل،وذلك لكونه حاول عدة مرات وفشل في تنظيم وقته أوترتيب أولوياته ،أو حتي في تغير سلوك غير راضٍ عنه.

يجب ألا ننسي أن الفشل وجد لنتذوق معني النجاح والحزن منه يولد الفرح،ولوظننت أنك وحدك من تخطئ فقد أخفقت ،لأن كل ابن آدم خطآء،ولكن خيرهم من يبادر لتصحيح أخطائه وتجديد حياته

ولكي تنجح بعد الفشل هناك خطوات يجب أن تمر بها حتي تصل إلي هدفك وحقا تولد من جديد،وإليك بعض الأفكار التي ساعدتني لأنهض وتتغير حياتي إلي الأفضل.

١-إبدأ اليوم:

حقا إنها مقوله لابد أن تخط بماء الذهب(لاتؤجل عمل اليوم إلي الغد)لأنك إن أجلته يتراكم فتقلق فتحدث نفسك بأنك لست ماهر ولا تستطيع إنجاز هذا العمل ،فهذا اليوم ،بل تلك الدقيقه هي أنسب وقت للبدأ بالتغير،وصدقني دقيقة بحياتك أغلي من الأموال الطائله ،فالمال يعوض،أما الوقت هو بضعة منك،كلما مر بعضه ،كلما إنقضي بعض عمرك، فبادر بالتغيير ولا تؤجل إلي الغد،صدقني ستصل إلي هدفك.

٢-إبحث عن شغفك ولا تيأس:

كل إنسان خلق علي وجه الأرض له هوايه ،أو بمعني أدق ماهر في مجال ما،لا تقل إلا أنا!فأنت لم تجرب لكي تحكم،إبحث في داخلك لابد أن تجده دفينا في أعماق نفسك،واحرص علي إماتة اليأس،لا تترك له مجالا حاريه كالعدو،وصدقني هناك ما يميزك عن غيرك.

٣-إحذر ممن يتربص بك ليهلكك:

كلنا يعرف أن هناك عدوان للإنسان لا نراهم ،ولكن نعاني منهما أكثر ممن يعادينا من البشر ،ألا وهما(الشيطان ،والنفس الأمارة بالسوء)،فلابد أن نعد لهم الأسلحة التي تتناسب للحرب مع كل منهما،أما الشيطان فقال سبحانه وتعالي عنه(إن كيد الشيطان كان ضعيفا).

وأما النفس فكما قال عنها صلي الله عليه وسلم (جهاد أكبر)بمعني أن محاربتها والمحاولة لإصلاحها وتهذيبها أمر صعب ،ولكن مع إكتساب العادات السليمه،وترويضها علي حب الصالح ،ودفع الطالح ،لابد أن تصل لغايتك .

٤-لا تستسلم:

إذا سقطت لابد أن تنهض،ولكن لا تتأخر ،حتي لا يسبقك أحدهم ،فتنظر إليه نظرة الأفضليه،وأنه يمتلك مقومات تفوق ما تمتلكه أنت،وفي الحقيقه لا يزيد إمتلاكه عنك شئ،فكلاكما تمتلكان الوقت ،فإغتنم وقتك تلحق به،بل من المأكد أنك إن ثابرت ستسبق،ولابد أن تصل لهدفك.

٥-أنت أقوي، لابد أن تتغير:

فنفسك تحتاجك،لابد أن تزرع بداخلك روح التغير،وإعلم أنك إن كسرت لن يرممك سوي نفسك،ولن يدفعك لأمام سوي إرادتك،وإرضي بما قسمه الله لك تكن أغني الناس،ولا يتداخل عليك معني الرضا مع التكاسل،كأن تجد كل الأبواب مغلقه فترجع مطأطأً رأسك قائلا هذا قدري ،لا !لم تبحث عن المفتاح لم تبادر بطرق الأبواب ،ما يفتح لك فذاك ما قدر لك،وما اغلق أمامك فهذا الخير لك وإن كنت تري في ظاهره الشر،إسعي!لابد أن تصل لغايتك

وأخيرا،بل أولا ثق بأن الله معك ولن يخذلك مادمت بقربه،ودر مع دائرة الكون ،ولا تنظر لما في يد غيرك،بل إنظر كيف وصل له،ولا تبحث عن قيمتك في أفواه البشر،بل إبحث عنها في أعماق قلبك،فإن إرتاح قلبك وإستقام جسدك فأنت علي الطريق الصحيح ,وإعلم أنك تمتلك شيئا فقده ملايين بل مليارات البشر ألا وهو الحياه،الهواء،الذي لاتنفق مالا لتشتريه وهبك الله إياه مجانا،وهناك من هم تحت التراب،يتمني أحدهم أن يرجع إلي الدنيا ليتصدق صدقه أو يصلي ركعه،أو يبدل سيئةً بحسنة،إحمدالله وإعلم أنك لااااااابد أن تجدد حياتك...

هذه كانت مقترحاتي لك ،

أتمني أن تكون حظت بإعجابك.

وأرجو أن تبدأ الآن في تنفيذها

لا تتواني ،فالعمر ثوانٍ معدوده.

وفي النهايه أرجو من الله النجاح ،والتوفيق للجميع🤲

هل ترغبون في نشر المزيد؟!🌹