مرحبًا،

قد تبدو فكرة بناء شركة ناشئة في مجال المحتوى شيء صعب ومعقد، ويتطلب فريق ضخم من صُنّاع المحتوى في مجالات متعددة مثل الكتابة، التصميم، التسويق، إدارة الحسابات في الشبكات الاجتماعية، بناء خطة التسويق، متابعة القطاعات التي يعمل فيها العملاء، الرد على استفسارات العملاء وتقديم الدعم الفني .. وغيرها من المهام الكثيرة التي ربما تجعل مجرد التفكير فيها شيء محبط ومتعب في نفس الوقت.

لكن مهلًا؛ هل فكرت بطريقة مختلفة في حل هذه المشكلة؟

من خلال خدمات مثل مستقل أو خمسات يمكنك بناء شركة ناشئة صغيرة تعمل في مجال إنتاج المحتوى وتوظف فيها هؤلاء المستقلين من خلال الاتفاق مع عدة مستقلين على إرسال مشاريع محددة كل شهر.

الشركات تريد منتج جاهز

اليوم الشركات لديها أطنان من المهام تتطلب إنجازها بشكل سريع ومتقن، وهذه فرصتك حتى تقوم ببناء شركة صغيرة في مجال المحتوى كمثال، وتعمل على تنفيذ مشاريع للشركات ... هم ليس لديهم مشكلة مع (من الجهة التي قامت بتنفيذ هذا العمل)، هم لديهم تحديات في سرعة الإنجاز، وفي تسليم المشروع في الوقت المحدد. لأن هذه المشاريع الصغيرة مرتبطة بمشاريع أكبر ضمن جدول أعمالهم. أنت كشركة محتوى صغيرة يكون عملك ضمن هذا القطاع الصغير المربح.

كيف يدور العمل هنا؟

في اقتصاد الخدمات الأكبر في الشرق الأوسط، يبرز السوق السعودي كأكبر لاعب في هذا الاقتصاد. الذي يتحرك بنمو سريع مدفوعًا برؤية المملكة 2030 ورغبة الحكومة في تسريع عجلة الاقتصاد. مما ينتج عنه طلب عالي جدًا على الخدمات في مجال المحتوى على اعتبار أن الحكومة السعودية أصبحت (حكومة ذكية) وكل تعاملاتها تتم من خلال الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية. كل هذا الزخم الحكومي غذى المئات والمئات من الشركات الناشئة في مجال المحتوى. السوق ضخم عليك فقط أن تكتشفه .. هل أنت جاهز؟

كيف أقوم بتوظيف المستقلين؟

من خلال موقع مستقل والخيارات اللانهائية التي يمنحها لك الموقع، يمكنك تحديد (أفضل الأفضل) أو (نخبة النخبة) من المستقلين والعمل معهم. ستكون قادر على الإطلاع على مشاريعهم السابقة التي نفذوها، وتقييمهم

خذ جولة في معرض الأعمال

كيف أحصل على المشاريع؟

هذا سؤال جيّد وتحدي كبير، ببساطة عليك أن تكون قريبًا من السوق الضخم الذي يوفر كل هذه المشاريع. أعني السوق السعودي.

يمكنك أن تكون نشيطًا على الشبكات الاجتماعية بالأخص تويتر، أو أن تقوم ببناء موقع شركتك الناشئة ثم استهداف السوق السعودي بالإعلانات. يمكن لهذه الخطوات أن تبني لك قاعدة عملاء بعدها تنطلق في تنفيذ المشاريع، لست في حاجة لموظفين أو صرف رواتب.

مستقل؛ هو منجم ذهب لمن يعرف كيف يقرأ الأرقام في السوق ويعرف كيف تتحرك الأموال.

كل التوفيق لكم