فكرت في هذا الأمر منذ مدة طويلة، وهي فكرة للمدونات التقنية خصوصا لعمل buzz وجلب المزيد من الزوار والمتابعين.. الفكرة بكل بساطة، هي عمل لقاءات مع شخصيات شهيرة على مدونتك البسيطة ... شهيرة وبسيطة.. أمر مستحيل أليس كذلك؟! وهذا هو هدف الموضوع.

فمالذي يجب أن تفعله إذا؟ ... في مواقع مثل reddit وغيرها (أتحدث عن المحتوى الأجنبي) ستجد لقاءات (AMA) مثل الموجودة في Arabia I/O لكنها مع شخصيات مشهور عالميا وليس عربيا فقط، وحسب علمي صارت نقاشات مع Bill Gates وشخصيات كبيرة أخرى، وأتذكر أنه حصل نقاش مع PewDiePie .. فهذه شخصيات مهمة على الأنترنت، ستلقى إقبالا إذا قمت بترجمة الأسئلة المطروحة ووضعها على مدونتك (وعمل بعض الإشهار هنا وهناك لها) وهكذا سيكون لديك محتوى مميز (بالإضافة إلى التدوينات التقنية الأخرى) ..

غير ذلك، توجد فكرة أخرى (لم أجد مدونة عربية مهتمة بها) وهي عمل Collection لأشياء مختلفة، للقوالب مثلا، لأشهر الإضافات (وسوف يأتي مبرمجون ومصممون عرب ليطلبوا منك وضع قوالبهم في تدوينتك، ويجب أن تقبل إذا كانت ذات جودة عالية) ويمكن أن تضع تجميعية لأفضل وأشهر تصاميم Photoshop وهكذا... حتى تخرج من الروتين التدويني في المجال التقني، فمدونة تقنية لا تعني أخبارا منقولة (لا فائدة منها ومجرد مضيعة للوقت) أو برامج (ربما أحيانا كثيرة تكون Hacked) أو شروحات سبق وأن قـام بها شخص آخر..