ماذا سيحصل لو أعدنا توزيع الثروات التي بيد الأقلية من سكان العالم إلى بقية السكان؟ - مدونة الخبّاش


التعليقات

كنت سابقا أعتقد أن هذه الطريقة فعالة للقضاء على الفقر لكنها ليست كذلك للأسف، الفقير لماذا هو فقير الآن؟ "بعيدا عن الظروف الصحية"

فقير لأن تفكيره في المال محدود، لا يفكر كما يفكر الأغنياء حتى لو أعطيته المال سيصرفه على شراء أشياء ثانوية التي لم يشتريها من قبل وهذا ما أكدته دراسات كثيرة وسيرجع مجددا للفقر "ليس كلهم ولكن أغلبهم يفعل ذلك".

ببساطة الجواب على هذا السؤال لن يحصل شيء كبير كما نتوقعه.

جوابك مستفز بصراحة.

لا يفكر كما يفكر الأغنياء حتى لو أعطيته المال سيصرفه على شراء أشياء ثانوية التي لم يشتريها من قبل وهذا ما أكدته دراسات كثيرة وسيرجع مجددا للفقر "ليس كلهم ولكن أغلبهم يفعل ذلك

هل بأمكانك مشاركة بعض هذه الدراسات معنا؟

مع أن طريقتك في طرح رأيك لا تعتبر صحيحة كثيرا إذا نظرت لها من الخارج، مع ذلك حاول أن لا تحاور بهذه الطريقة نحن هنا للنقاش لا الجدال.

على كل حال يمكنك قراءة كتاب الأب الغني والأب الفقير لروبرت تى كيوساكى لأنه يتحدث عن الفرق بين تفكير الشخص الغني والفقير وتجد

بعدها تنتقل لكتاب النموذج الرباعي للتدفقات النقدية الذي ذكر كذلك في هذا المقال لتعرف بين صفحاته عندما تقوم بتوزيع الثروات ماذا يحدث ببساطة.

التفاوت الإجتماعي شر لابد منه فليس من العدل أن يعمل شخص ويفكر في كيفية خلق المال ومضاعفته وآخر يفكر في اليوم فقط ويقنع بأي شيء"لا أتحدث هنا عن الفقراء الذين لهم ظروف حقيقية" ويحصلان على نفس الدخل أين العدل؟ إما أن تفكر كيف تخرج من الفقر إما تبقى فيه، تشبه قصة تجربة المارشميلو إذا كنت تعرفها.

وإذا أردت النقاش حاول ذلك بالفكر والمنطق لا بالعاطفة، كم من شخص أخد نقود لمشاريع ثم فشل فيها لأنه لا يعرف الأساليب الصحيحة للإستثمار"تفكير الفقير"؟ وكم من شخص من نقود لا تكفي لشراء غداء أصبح مليونيرا "تفكير الغني"؟

نعلم جميعا أن الرزق بيد الله لكن لنرى الأسباب كذلك ولا نهملها.

وبما انك دخلت إلى هذه المساهمة في رأيك ماذا سيحدث إذا توزعت هذه الثروات على الفقراء؟

برأيي أنا: بدل أن توزع هذه الثروات وتضيع هباءا فكر كيف تخرجهم من تفكيرهم ذاك، كيف تقودهم لبذل جهدهم كي يأخد كل واحد منهم ما يستحق، شجعهم لفعل ذلك بتوفير ما يلزم من مشاريع ووظائف... إذا لم تستطع ليس باليد الحيلة هم من يريدون البقاء على ذلك الحال.

ربما سيتوقف الكثير من الناس عن العمل او على الاقل لن يستمرو في العمل كما كانو يعملون من قبل. ولعل هذا سينتج مشكلة ثانية.


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

88.8 ألف متابع