لماذا يعتبر فهمك لفكرة التقدم خاطئ؟ ( خرافة التقدم والتخلف ).


التعليقات

من جهة أخرى سيظهر رواد الحقوق والحريات والمساواة بالمراسيم الغربية، ومن بينهم تلك النسوية المقهورة في بلدها العربي المسلم، فالغرب أعطى الحق لكل إمرأة أن تصبح ميسV في أي زمان وأي مكان ومع أي مان ( رجل ).

ذكرتني بأغاني الراب عندما نمشي على القافية في أي زمان وأي مكان ومع أي مان... ما علينا

الرجل دائمًا كان ما يشعر بأنّه أفضل من المرأة وله حقوق أكثر منها، وهذا ليس فقط في دولنا العربية بشكل عام أو المسلمة بشكل خاص.

من بداية تشكُّل وعي الرجل، وهو الذي يقوم بجميع المهام العضلية، والأكثر تناسبًا مع طبيعة الأرض الشرسة مثل حصد الفاكهة، الحروب، الصيد، العمل... مما شَكًل لديه بأنّه غالبًا القوة الجسدية تجعل صاحبها أكثر عُنفًا، وأكثر أنانية في أتخاذ القرارات، بالإضافة إلى التعامل مع الكائن الأضعف من نفس نوعه ببعض الفوقية.

هذا الأمر موجود في طبيعة الرجل في كافة الثقافات بالمناسبة، وليس ثقافتنا العربية أو المسلمة فقط، بل العكس في القرون الوسطة وخصوصًا في أوروبا لو قرأت عن معاملة المرأة في هذا الوقت كنت لتجدها كلها على نفس السياق، وحتى معاملاتها في آسيا كانت نفس السياق، وربما اسوأ... الأمر لا علاقة له بالإسلام أو دولة عربية... الأمر كله متعلق بأنّه قضية إنسانسية أزلية بالأساس، والإسلام قام بتنظيمها وفقًا لمعطيات أكثر تحضرًا.

أما إذا قارنة العرب في القرون السابقة، فـجميع المفكرين والعباقرة كانوا عرب، وكنا أفضل من الأجانب بـ1000 ضعف...

لا اعرف سبب التدهور الذي وصلنا إليه، ولكن غالبًا ذلك مثل ما ذُكر في المقال على ما اظن هو التعليمحيث أنّ مستوى الـ IQ له علاقة بالتعليم، كل الدول المتقدمة تعليميًا، مؤشرات الذكاء فيها مرتفعة .. بينما بالفعل الدول العربية وامتداداتها مستويات التعليم فيها متراجعة، بينما أفريقيا هي الأسوأ ..

اعتقد ان مفهوم الـ IQ ليس مرتبطًا بالذكاء الذي نفهمه... بقدر ما هو مرتبط بقدرة عقل صاحبه على الانتاج والابتكار، بناءً على ما حصل عليه من تعليم ..

المقال يوجد به الكثير من الاشياء، إذا ذكرت كل شيء سوف اكتب تعليق عبارة عن مقال آخر :)

وشكرًا على المقال الرائع، يُعجبني أسلوبك بالكتابة


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

88.8 ألف متابع