ماهي لائحة الأمنيات، ولماذا بدأت بمشاركة لائحتي مع العالم؟

لائحة الأمنيات أو الBucket list هي لائحة من الأشياء التي أرغب بفعلها قبل أن أموت، منها أشياء شخصية، تقنية، وانجازات مختلفة في الحياة.

منذ بضعة أسابيع وأنا مهتم جداً بهذا الموضوع، قررت في البداية كتابة لائحة الأمنيات الخاصة بي والبدء في العمل عليها، بعد فترة قصيرة لاحظت أنني أضفت الكثير من النقاط، والبعض منها ربما قد يصبح غير ممكناً بعد فترة من الزمن، لذا قررت البدء في تنفيذها.

منذ بدئي التنفيذ وأنا اشعر بفرحة عارمة، كالطفل الذي يرى أحلام حياته تتحقق، شيئاً فشيئاً بدأت اللائحة بالزيادة، والنقصان في آن معاً، أصبحت أُضيف الكثير من الأماني وأشطب بعضها بعد التنفيذ.

في الحقيقة، التجربة ألهمتني كثيراً، الحياة أقصر من أن ننتظر الى "سن التقاعد" كي نبدأ بتحقيق أُمنياتنا، ولكي أثبت هذه الحقيقة، حقيقة أن الامنيات قابلة للتحقيق، قررت مشاركة لائحتي، والحديث عنها.

ان لم يكن لديك لائحة أمنيات بَعد، لا تقلق، الوقت لم يفت أبداً، بإمكانك البداية بتدوين ما ترغب فعله مستقبلاً الآن، والبدء بتنفيذه فوراً! الأمر بهذه البساطة.

في حال لم تكن لديك فكرة عن الأشياء التي عليك إضافتها إلى اللائحة، هذه خمس نقاط سريعة تساعدك على الحصول على لائحة ضخمة في وقت قياسي:

• تحقق من لوائح الأمنيات الخاصة بأشخاص آخرين، كلائحتي مثلا ^^ ستلهمك بالكثير من الأفكار المميزة.

• تذكر أحلامك الطفولية، او ببساطة اسأل طفلاً عن أحلام حياته... غالباً سيلهمك ذلك بالكثير من الأشياء المميزة.

• قراءة الكتب، المقالات، او مشاهدة الأفلام ستلهمك للخروج بكثير من الأمنيات التي سترغب بفعلها، هناك فيلم كامل عن لائحة الأمنيات بعنوان the bucket list انصحك بمشاهدته.

• لا تحاول وضع الحدود لأمنياتك، ربما لن تتمكن من تحقيق أغلبها، لذا اسمح لخيالك بالخروج عن المألوف.

• شارك لائحتك مع العالم كما أفعل أنا، او مع شخص عزيز عليك، سيجعلك ذلك أكثر إصرارا للعمل عليها.

في النهاية، لا تيأس أبداً، ربما لن تستطيع تحقيق اغلبية الامنيات في لائحتك، المهم أن تحاول، وان تضخم اللائحة دائماً!