21/01/2018

تسائلت بيني و بين كتاباتي الورقية بينما كنت افكر في الحضارة العثمانية لطالما احببتها و فضلتها على باقي الحضارات الإسلامية الأخرى ربما لانها اخرحضارة تم تدميرها بفعل بعض المخربين أعداء الإسلام الذين صبو جميع جهودهم لتدميرها و بعدها جاءت فترة المقاومة الممتدة مابين 1919-1922 الى غاية انهار الحضارة العثمانية رسميا و تأسيس جمهورية تركيا الحديثة على يد مصطفى كمال اتاتورك ليس من حقي التكلم عنه و اهل شعبه ادرى بما فعله بهم تحت لواء تأسيس دولة حديثة .و هذا لا يهمني فتوجد روايات عديدة عنه و الاتراك هم الاحق بالتكلم عنه .

دائما اتسائل هل يوجد لديكم جميعا ذلك الهوس الخاص بهذا البلد و هذه الحضارة التي لازلت تعالميها موجودة ليس فقط في تركيا و إسطنبول مقر الخلافة العثمانية او كتعبير اصح عاصمة الحضارة العثمانية بل في جميع بلدان العالم لابد ان تجد رمزا إسلاميا عائدا لهذه الحضارة .هل يوجد عندكم ذالك التعلق و الإحساس الغريب ؟ ام هو موجود فقط عندي متربع على عرش تفكيري و اهتماماتي .كانك تتكلم عن تاريخ تحلم لو كنت موجودا فيه . في مكان ستفتخر بانك موجود فيه , كانك سعيد جدا بانجازتكم كونكم من يسيطر العالم و انتم مسلمون تتكلمون اللغة العربية .

هل يا ترى كان يعلم القدماء الذين انجزو نجاحات هائلة انه سياتي قوم سيتمنو لو انهم يعيشون في تلك الحقبة ؟

هل سيحلم أناس المستقبل بالعيش في زمننا هذا؟

ام سيظلون متمسكين بعهدنا و لن يتخلو عن حلمنا الذن لا طالما كان العيش في تلك الحقبة .

هل سيرجع ذالك الزمن الذي حكم فيه الحق ؟ هل سنرتدي جميعا تلك الألبسة الجميلة ؟ هل سنعيش في تلك المنازل الرائعة مجددا ؟

هل سنكون امة موحدة مجددا ؟ هل ستعود الجيرة و الاخوة في الله و المناضلة من اجل العلم مجددا ؟

تلك المناضلة التي أدت بنا لنعيش في هذا التطور المبالغ فيه التي جعلتني اكتب الان بهذا الحاسوب بعض من احاسيسي التي لم اجد مع من اشاركها .

عقلي يملئه العديد من الأفكار في ان واحد .. أفكارا مختلفة جدا عن بعض و كل يوم أعيش بفكرة مختلفة مما جعلني أعيش كل يوم بفكر جديد و عقلية مختلفة عن السابقة .

لا اعلم ان كان امرا جيدا و لكنه يجعلني اعاني لانك لن تجد نفسك . في حين انك ارتحت لانك اكتشفت هويتك تنهض في صباح اليوم التالي ليصدمك ان ما ظننته عنك البارحة ليس انت و انه مجردة فكرة راودتك .

او ربما هو جواب على بعض الأسئلة الموجودة في عقلك . لن ترتاح ابدا و ستحس بالاذى و ستسال نفسك هل يستحق؟ ربما يستحق لو كنت زمن الشرفاء زمن تجد من يفهمك ..ليس في هذا الزمن الذي ارتدى فيه جميع الناس عباءة النفاق.