السؤال الدوري الذي عادة ما يسأله أعضاء مجتمع كتب وروايات من فترة لأخرى .. رأيت أن أسأله أنا هذه المرة ؛ لأنني في المعتاد أقوم بتحضيـر لائحة من الكتب المثيرة للإهتمـام في نهاية كـل شهر .. لأقرأها الشهر التالي ..

بالنسبة لي ، فرغت مؤخراً من قراءة 4 كتب :

  • هوس العبقـرية ، العالم الداخلي لماري كوري .. كتاب سيرة ذاتية عبقري وشهير جداً ، من تأليف باربارا جولد سميث ، تحكي فيه ملحمة ( ماري كوري ) من بداياتها .. الى فوزها بجائزتين نوبل في الفيزياء ..

كتاب اقـل ما يوصف انه رائع .. وبعيد عن تنميط السير الذاتية المعتاد ..

  • الإنسـان الحائر بين العلم والخرافة .. تأليف عبد المحسن صالح .. كتاب عبقري آخر ، يناقش الكثير من الامور التي يعتبرها البعض ماورائيـات .. ويطرح حلولا واقعيـة بخصوصها من ناحية علمية ..

  • السينما والحداثة .. كتاب سريع ، لم يكن شيّقاً للغاية ، ولكني كوني احب حركة تطوّر السينما واتابعها عن كثب ، أعتقد انه كان مريحاً لي ، خصوصاً انه كان يناقش بالضبط حركة تطوّر السينما منذ بداياتها الى منتصف الخمسينات تقريباً ..

  • رواية ( النسيـان ) .. رواية عظيمة ، اقرب لسيرة ذاتية ، للمؤلف الكولومبي ( إكتور آباد فاسيولنسي ) .. استمتعت كثيراً بقراءة هذه الرواية ، بعد أن قررت أن أتعرّف أكثر في أدب أمريكا اللاتينية ..

كل هذه الكتب متاحة في المكتبات العربية مترجمة .. قرأتها جميعاً من ترجمة هيئة الكتاب المصرية .. ووجدتها جميعاً على الانترنت..

ماذا عنك ؟ .. ماذا تقرأ هذه الفتـرة ؟ .. ما تقـرأه انت الآن ، سيكون بين يديّ الشهر المقبل ان شاء الله ..