تعريف السلسلة : سلسلة فيلم ورواية تقدم اهم الافلام التي تم اقتباسها عن روايات ذائعة الصيت،ولنبحث هل استطاع صناع الفيلم تجسيد جمال الرواية التي تصورنا احداثها وابطالها في خيالنا ،ام لا ،سأصحبكم معي في هذه الرحلة فكونوا بالقرب .

رواية اليوم هي //أعود مع المطر

المؤلف الياباني:تاكوجي ايشيكاوا

عددصفحاتها :336

تبدا الرواية بنقل تفاصيل حياة الزوج بعد وفاة زوجته الحبيبة والتي وعدته انها ستعود مع المطر لتطمئن عليهما ، ولان الموتي لا يكذبون تعود "ميو" بطلة روايتنا بعد عام مع موسم المطر ، ولكنها تعود بلا ذكريات عن حياتها السابقة لتجد زوجها الذي عاني كثيرا لفراقها ،اضافة لمشاكله الصحية يجاهد لتربية ابنهما كما وعدها سابقاً،تتسارع الاحداث لتعيد "ميو"الترتيب لحياة كلاً من زوجها وابنها ، وليبدأ زوجها بكتابة رواية هي اشبه ما يكون بسيرتهم الذاتية .

وهنا نطرح هذا السؤال هل سيدوم هذا اللقاء طويلاً ام ان عودتها آتية لا محالة !!

رواية رائعة نجح الكاتب في جذب انتباهي منذ اللحظة الأولي ، فيها من المشاعر الانسانية الشئ الكثير ،مشاعر الصدق والحب والانسانية التى تدفئ قلوبنا ،وتشفي جراح أرواحنا ،وتهون علينا ألم الفراق ..

وقد تم صنع فيلمين احدهما ياباني والاخر كوري مستوحيان من الرواية ،بالنسبة لي شعرت انا الفيلم الكوري أجمل وقد كان بعنوان "Be With You" وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع IMDb وهو من بطولة سو جي سوب والجميلة سون يي جين ومن انتاج سنة 2018.

وقد نجح نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر والفضل يعود لقلم الكاتب بدايةً و للاداء التمثيلي الرائع والتصوير المميز والموسيقي التصويرية التي جعلتنا نندمج بِكُليتنا مع الابطال .

استطيع القول ان الفيلم لم يُبخس الرواية حقها ،وعرضها بالشكل المطلوب ولكن يبقي للورق سحره وللخيال سلطته فتتفوق الرواية على الفيلم عند عُشاق القراءة ولا يضاهي متعة القراءة اي مُتعةٍ اخري .