فكرة السلسلة: أكتب هذه السلسة عن كتاب "السباحة في بحيرة الشيطان" و الذي يضم عددا من المقالات التي أحببت أن أشارك معكم بعضها لمعرفة آرائكم.

عنوان الكتاب: السباحة في بحيرة الشيطان

اسم الكاتبة: غادة السمّان

عدد الصفحات: 187

صنف الكتاب: أدب الباراسيكولوجيا

عنوان المقال: التقمص

التاريخ: 1973/ 03/ 09

بعد الجنون و التخدير الكلي، تتحدث غادة عن شيء آخر هنا (و هي ليست تجربة). غادة تحدثنا عن شيء مثير، أدهشني شخصيا و لا أعرف أأصدقه أو لا؟ لذا أريد آراءكم. لقد قرأت عن هذه النظرية في كتب أخرى، لكنها كانت دائما نظرية، لأول مرة أجد من يتحدث عنها بذكر حقائق من عالمنا.

في هذه المقالة تتحدث غادة عن كتاب للبروفيسور ستيفنسون الذي قام بعدة دراسات عن هذه القضية، حيث تم ذكر عدة قصص وقعت بالفعل. أطفال يتحدثون عن أنه كانت لهم حياة أخرى و اسم آخر و عائلة أخرى يصفون أفرادها بالتفصيل رغم أنه ما من علاقة تربط بين عائلتهم الحالية و تلك العائلة. و قد زارت غادة هؤلاء الأطفال بالفعل.

أذكر من بين تلك القصص قصة الطفل طليع سويد الذي تقمص روح سعيد أبو الحسن، حيث أن هذا الأخير مات قبل ولادة طليع إثر إصابته بطلق ناري في خده الأيمن، و قد ولد طليع سويد و في خده الأيمن أثر رصاصة، كما أنه يعاني مشاكل في النطق رغم أنه سليم جسديا و ما من علة عضوية به. هنالك الكثير من القصص المشابهة الأخرى التي ذكرتها غادة و زارت شخصياتها بالفعل، مع ذكر أسمائهم أيضا.

هل تعتقد حقا أنك قد عشت حياة سابقة قبل هذه؟ هل هذا ممكن؟ و لما لا يكون ممكنا؟