ملخص كتاب أغنى رجل في بابل


الحقيقة الكتاب رائع والملخص ممتاز ويعرض في نقاط أمور هامة في مجال الصحة المالية والاستثمار والثراء .

من اكثر ما اعجبني في هذا الكتاب هو انه لم يعرض سلوكيات خارقة للعادة ولكنها امور منطقية وربما ان أغلبنا ينفذ بعض النقاط بشكل او بأخر، وهنا أتسائل لماذا لم نحقق الثراء الذي نتمناه؟

يعني اعرف اناس كثر تقضي اعوامها الاولى في الدراسة وتتخصص في الدراسات المالية والتجارية ولكنها لا تنجح حتى في تحقيق عائد شهري من خلال مشروع او وظيفة .

واعرف ايضا كثيرين يفضلون حفظ اموالهم في شكل عقارات أو ذهب ويفضلون التملك عن الايجار ولكن ايضا هذا السلوك وحده لم يحقق لهم الثروة ، وقد تكمن الاجابة في ان تحقيق الثراء يأتي من الالتزام بأقصى عدد ممكن من النصائح مجتمعة وليس من الالتزام بنصيحة واحدة أو اثنتين فقط ، والرأي الأوجه ان تحقيق الثراء متوقف على التطبيق بفعالية ، مجرد قراءة النصائح وتطبيق واحدة او اثنتين بالصدفة لن يحقق شي، بل لابد ان يكون الهدف واضح والارادة لتحقيقة قوية، أم ماذا ترى؟

ومن الانتقادات التي وجهها البعض لهذا الكتاب وأراهم محقون هو انه لم يتطرق إلى كثير من الموضوعات المالية الحديثة مثل: البنوك، الضمان الاِجتماعي ، تحديات وأزمات يضعها ويواجهها الاِقتصاد العالمي.


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

77.7 ألف متابع