مكتبتي المهملة (2) أليست اللامبالاة شيئا لا يعجبنا في شخصيات الآخرين؟


التعليقات

صراحة لم أقرأه لكن سمعت بعض الملخصات له على اليوتيوب، ورغم قناعتي الشخصية بأن تلك الملخصات غالبا ما يشوبها الضعف والتشويه للعمل الأصلي، إلا أن العمل لم يجذبني للقراءة بشكل عام.

أتصور أنه قد أخذ شهرة وضجة لا يستحقها، وصراحة إستخدام أسلوب التسويق الذي تم مع هذا الكتاب للترويج له في الوطن العربي، جعلني لا أفكر في إقتناءه يوما!

أما عن التفكير الإيجابي فلا أعتقد أبدا أنه خرافه، ربما فقط لا نطبقه بشكل صحيح، ولكننا عندما نغير من طريقة تفكيرنا حياتنا بالكامل تتغير، هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، ألا تتفقين معي في ذلك يا عفاف؟

"أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي بي شاء"

أنا أؤمن بذلك وأثق تماما أن تفكيرنا وإيماننا بشئ يساهم في تحقيقه.

قالوا قديما اعتقد في الحجر يشفيك!!

حتى الدجالين كانوا يعتمدون على تصديق وإيمان الأتباع بهم!

في رأيي التفكير الإيجابي حقيقة، ولكن ربما إلتصاقه بالتنمية البشرية ونفور الكثيرين من التنمية البشرية بشكل عام جعلهم ينفرون منها بالتبعية أيضاً!

صاحب الكتاب يشتمه، ويخبرنا أن نتعايش مع التفكير السلبي

هذه المقولة وحدها كفيلة بأن تجعلني أنفر من الكتاب بشكل شخصي، ليس لأنه ذو رأي مخالف، ولكن لأنه " يشتم " فكرا خالفه، وأنا لا أحترم ذلك أبدا.

إذا كنت صاحب فكر حقيقي فلتعبر عن رأيك باحترام مستعينا بأدلتك وبراهينك بعيدا عن أصحاب الرأي المخالف!

أما فكرة التعايش مع التفكير السلبي، فبالتأكيد ليست منطقية أبدا، ما معنى أن أكون سلبيا متشائما متوقعا أن الأسوء قادم طوال الوقت؟!!

أتصور أنه قد أخذ شهرة وضجة لا يستحقها، وصراحة إستخدام أسلوب التسويق الذي تم مع هذا الكتاب للترويج له في الوطن العربي، جعلني لا أفكر في إقتناءه يوما!

الكتاب ممتاز ويستحق قل ما قيل فيه، الفكرة أننا وقفنا عند العنوان وانتقدنا المحتوى، فالكتاب لا يدعوك لألا تهتم أو تصبح لا مبالي، لا لكن يعطيك الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأمور، ففكرة ان تهتم لكل شخص وكل تصرف في حد ذاته مدمر على المدى البعيد، لكن توظيف اهتماماتك بالصورة المناسبة، هو بالضبط كالذي يعلمك كيف تنفق مالك بمصادر مفيدة، هو يعلمك كيف تنفق طاقتك واهتماماتك مع النواحي المفيدة والصحيحة.

لم أقرأه سمعت ملخص له لم يجذبني لا عنوانه ولا فكرته معظم شهرته في العالم العربي اخذها من محمد صلاح

ما أعجبني به، هو أننا لا يجب أن نبحث عن كيف نعيش حياة بدون ألم و إنما كيف نتعايش مع ذلك الألم و نستفيد منه.

لا أعتقد أن التفكير الإيجابي مجردخرافة، إنه موجود، لكن لا يجب أن نبالغ به.


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

77.5 ألف متابع