يقول الروائي سعيد الكفراوي : "إن المحبين لقراءة الكتب، في رمضان يعدون فيه خطة قراءة محكمة يستغلون فيها ساعات الصوم خاصة فيما قبل الإفطار للانتهاء من قراءة كتاب في الأدب أو التاريخ أو الإنسانيات عمومًا ، هذا المزيج الفريد لا يجتمع لشهر آخر في السنة إلا لرمضان، بأجوائه واحتفاءاته وطقوسه الخاصة".

لا أعلم إن تأخرت كثيرًا في وضع خطة لقراءة بعض الكتب في رمضان أو لا! ربما لأنه لم يسعفني الوقت في وضع خطة في الفترة الأخيرة ولكنني سارعت مهرولًة اليوم لمكتبتي لأنتفض الغبار من بعض الكتب التي أرغب في قراءتها .

يبدو أن الكتب في هذا الشهر الفضيل ستتميز بنكهة مميزة لا مثيل لها ، وخاصًة أن الكثير مِنا سيختار القراءة في المجال الديني ، فبالتأكيد القراءة في الكتب الدينية لا يضاهيها شيئًا في الحياة .

بالنسبة لي ، هناك كتاب فضائل شهر رمضان للكاتب الحافظ ابن شاهين ، قرأته قبل أعوام وسأنوي قراءته في هذا الشهر

كما أن @Heshamfarg‍  إقترح لنا في مدونته البهية كتاب: أسرار المحبين في رمضان للداعية محمد حسين يعقوب ، أعتقد أنه جوهرة ثمينة بعد مدحه من قِبل هشام ، لِذا أرغب في قراءته إن شاء الله ،و يبدو أنني سأقره اِلكترونيًّا نظرًا لعدم توافره في مكتبة المنزل .

لا أرغب أن ينتهي شهر رمضان بدون القراءة للكاتب والروائي غسان الكنفاني سأقرأ له كتاب عالم ليس لنا وهو عبارة عن مجموعة قصصية تتحدث حول الواقع الذي يعيشه المواطن في بلدي .

وأنتم شاركونا بقائمتكم البهية والتي أعددتموها لشهر رمضان الفضيل ؟