معنا هذا الشهر كتاب السماح بالرحيل بناءً على مقترح @Salws1405‍  وترشيح الأعضاء.

ستكون هذه المساهمة مخصصة للنقاش حول محتوى الكتاب طوال الشهر، ولكي تستطيع تتبع النقاش، يمكنك الضغط على المزيد، ثم تابع المساهمة، وبهذا سيصلك كل إضافة أو نقاش حول الكتاب أول بأول.

كتاب السماح بالرحيل هو من تأليف الكاتب الطبيب ديفيد هاوكينز ويتكون من 382 صفحة.

في البداية عنوان الكتاب يعطي لك انطباعا خاطئا بعض الشيء عن محتواه، فالرحيل في حد ذاته كلمة تترك أثر سلبي لديك عند قرائتها، ولكن الرحيل هنا مقصود به السماح برحيل التعلق بتجربتك الحالية في الحياة .

فالكاتب يقدم تقنية فعالة تسمى آلية التسليم وهذه التقنية مثبوت فاعليتها علميا ومن خلال التجارب السريرية والأبحاث العلمية، وهي تساعدنا في التخلص من الكثير من العقبات في حياتنا وتساعدنا في إيجاد إجابة واضحة لمثل هذه الأسئلة:

1- كيف نتعامل مع متقلبات الحياة اليومية، بخساراتها وإحباطاتها؟

2- كيف نتحرر من المشاعر السلبية والتي تؤثر على الصحة وعلى العلاقات؟

3- كيف نتعامل مع الماعر غير المرغوب فيها؟

وبالتأكيد الوصول لحل مع كل هذه العقبات التي تعكر صفو مزاجنا وتؤثر علينا بالسلب، سيجعلنا ندرك تحسن ملحوظ سلوكيا وجسديا وعلى مستوى العلاقات.

فآلية التسليم التي سيشرحها هاوكينز بالكتاب لن تقتصر على الحاضر فقط، بل يمكن تطبيقها على الماضي وكيف ستساعدنا على التخلص من غضب نحمله من أيام طفولتنا.

بانتظار مشاركتنا بتجاربكم حول تطبيق آلية التسليم ونقاشكم حول محتوى الكتاب على هذه المساهمة

ما زال التصويت مستمرا وهذا رابط المساهمة الخاصة بالتصويت حول الكتب المرشحة للأشهر القادمة، كما يمكنكم إضافة مقترحات أخرى ليصبح لدينا مقترحات أكثر وتعم الفائدة.