حسب اختيار كتاب فكر وازدد ثراء والذي كان بناءً على مساهمة التصويت التالية

والتي جاءت تباعا لمبادرة القراءة التي لاقت تأييد كبير من المستخدمين المهتمين في هذه المساهمة

قررنا قراءته الشهر الماضي، ومناقشته عبر المساهمة التالية

وقبل البدء في اختيار كتاب جديد لهذا الشهر، وددت معرفة حصيلتكم المعرفية من هذا الكتاب، وكيف كان انعكاسه عليكم؟ بالنسبة لي، كانت تجربة مميزة، أعادتني للقراءة بعد انقطاع طال لسنوات، فكنت اعتمد على القراءة السريعة وقراءة الأبحاث والمقالات ومتابعة الفيديوهات، لكن هذه التجربة جعلتني أدرك الفرق بين كل هذه الطرق للتثقف والعلم وبين القراءة العادية.

القراءة بتمعن وأن تذوب بين معاني الكلمات المختلفة، وتندمج مع إسقاطات المحتوى على حياتك، فبينما أقرأ صفحة أو أخرى، أجد عقلي يجوب ليجد موقف في حياتي يجسد ما يريد الكاتب إيصاله، أتناول معلومة وأقول لو كنت طبقتها في الموقف هذا كانت ستكون النتيجة أفضل.

على الرغم أن الكتاب ينتمي للتنمية البشرية ويتناول الطرق التي تساعدك لتكون ثريا، لكن تناول مفاهيم كثيرة ومتنوعة ويمكن الاستفادة منها على أكثر من مستوى.

يذكرني قول الكاتب "الثلاثة الذي ينبغي عليك التخلص منهم التردد، والشك، والخوف" فالتردد نبتة الخوف، والتردد يتبلور في صورة شك ويمتزج الاثنان التردد والشك لينتج الخوف. ومنها ستصل للمخاوف الستة الرئيسية التي نتعرض لها كبشر بطبيعة الحال.

والثلاث صفات هم كفيلون بتدمير الشخص اجتماعيا واقتصاديا وهذا هو ما يهدف إليه الكتاب.

كيف توظف صفاتك الإيجابية مثل قوة الإرادة والرغبة العارمة بالنجاح وقوة الذات والإيمان والمثابرة والتخلص من صفاتك السلبية مثل الخوف والتردد والشك والسلبية لكي تصنع طريقك لتصبح ثريا.

وأنت صديقتي/صديقي ماذا استفدت منه؟