فكرة الكتاب

كتاب “مت فارغا” عن تطوير الذات، فكرته الأساسية قائمة على إفراغ ومشاركة جُعبتك بكل ما فيها من إبداع قبل أن توافيك المنية. ودلّـــل الكاتب تود هنري على فكرته هذه مستشهداً بكثير من القصص الحقيقية واللطائف الذكية والشواهد من واقعنا.

الفكرة وراء “Die Empty” كتاب “مت فارغا” هي أنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى نهاية حياتك ، يجب أن تضع كل شيء هناك…قبل أن تقْدُمُ على الموت، يجب أن تكون قد استفرغت كل ما من عندك من علم ومعرفة وتجارب مع الآخرين..

يجب أن تكون خالي الوِفاض في نهاية حياتك..الكل يموت..الكل يغادر الحياة..الحسرة الكبيرة هي أن الكثير منا يأخذ كل أو أغلب ما تعلمه معه إلى قبره…يعيش حياة تعلم فيها الكثير من التجارب والدروس..لكن قمة الأسى أنه يأخذ كل ذلك معه..

“مت فارغا” هو شعور بالفراغ و أنت على مقرُبة من الموت.. في نهاية القصة..يكون شعورك بالفراغ،شعورك أنت شاركت كل ماعندك و لم تُبقِ منه شيئاً لنفسك.. شعور كله قيمة و إلهام.. فكر في الأمر!!.

يشارك معنا هنري أن الحياة التي تحافظ فيها على الشغف والفضول، وتقدم مساهمة فريدة و قيمة ، …حينئذِ تستطيع أن تموت فارغاً.

يقدم هنري اقتراحات حول كيفية تحقيق ذلك ، وعلى الرغم من أن أيّاً منها ليس من السهل حدوثه (لا يوجد شيء جدير بالاهتمام) ، إلا أنه من السهل فهمه أيضاً.

إن كونك مسلحًا بهذه المعرفة يقربك خطوة واحدة نحو إطلاق العنان لأفضل أعمالك كل يوم ، ويهدف هنري إلى مساعدتك على التأكد من أنه يمكنك القيام بذلك باستمرار.