نظرا للإقبال على المبادرة، وأرجو أن يدوم هذا الحماس، فالأهم من حماس البدايات الاستمرار.

بدايةً لدينا ثلاث اختيارات، سأضع كل اختيار في تعليق ويكون التصويت على الخيار الذي تريده، مثلا

التعليق سيحتوي اسم الكاتب و عدد الصفحات ونبذة عن الكتاب.

بعد الإطلاع يمكنك اختيار الكتاب الذي تريده برفع التصويت على التعليق الخاص به، وإن كنت عضوا جديدا وليس لديك فرصة للتصويت يمكنك ترك تعليق على تعليق الكتاب الذي اخترته.

بعد مراجعة التصويت سنعلن الكتاب الذي تم اختياره، وسنضع مساهمة بعنوان الكتاب وصورة الغلاف، وسنقوم بمتابعة المساهمة بالضغط على المزيد ومتابعة المساهمة وهذا لكي يمكننا التواصل ومناقشة ما توصلنا إليه خلال القراءة، يمكنك إضافة نقاش أو نقد أو اقتباس من الكتاب قد شعرت بقيمته وانعكاسه على واقعك مثلا من خلال التعليقات على المساهمة، وبهذا نشجع بعض على الاستمرار، ونتناقش أول بأول خلال مرحلة القراءة. وطالما تابعت المساهمة سيصلك إشعار بأي جديد.

معايير اختيار الكتب

أولا حاولت اختيار كتب ليست كبيرة وفي متوسط 200 صفحة كما اقترح @mooaz2015‍ شكرا لإضافتك، ربما هناك كتب قد تزيد ولكن ليس كثيرا.

ثانيا: حاولت اختيار كتب لها انعكاس على حياتنا الواقعية، ويمكننا الاستفادة منها في تطوير سلوكياتنا وفكرنا وتطوير مهاراتنا، ونستفيد منها في حياتنا العملية والاجتماعية.

ثالثا: قليل دائم خير من كثير منقطع، بمعنى كما ذكرت أن نستمر ، فالغرض ليس سباقا لإنجاز عدد من الورق، لكن الغرض تحصيل فائدة فعلية من الكتاب.

رابعا: تأكدت من توافر الكتب على الانترنت ومتواجدة بالفعل ويمكن للمشتركين الحصول عليها.

سنترك التصويت لمدة ثلاثة أيام، حتى نتأكد أن الجميع قد رأى المساهمة ونبدأ بإذن الله.