ما مدى تأثير الكتب فيك...


التعليقات

أريد أن أنصحكِ بعدة أمور بيان أو بيانولا كما هو واضح أنكِ تحبين

أولاً لا تضعي توقيعاً أسفل كل مساهمة هذا سيجعل مساهماتك تقل فاعليتها، لأننا بالفعل نرى أسماء بعضنا البعض من خلال الإسم المسجل به في حسوب i/o.

ثانياً لا حاجة لكِ بترك البريد الإلكتروني أسفل كل مساهمة أيضاً، ضعيه ضمن الـ "bio" الخاص بكِ وحين يريد شخص التواصل معكِ عبره سيتجه لصفحتك ويجده ثابتاً.

أمّا بالنسبة لمساهتمتكِ سأجيب عنها بكتاب أقرأه حالياً اسمه عقيدة الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث وهو كتاب تم ترشيحه لي من قبل صديقة بعد نقاشنا عن الرأسمالية وكيف تؤثر على المجتمعات والدول.

من الغريب أن أقول لكِ أن الكتاب أثرّ في نفسي قبل حتى أن أنهيه وأنا لست إلا في الصفحة الثلاثمئة، لكنه كتاب خرافي!

بذلت الكاتبة فيه جهد عظيم ببساطة ستفهمي ما سبب وجود العالم اليوم اقتصادياً وسياسياً على ما هو عليه الآن.

شي لا يتصوه العقل حقاً! معلومات وتفاصيل كبيرة جعلت عقلي يعيد النظر في كثير من الأمور والمسلمات التي كنت أعتقد أن العالم يأتي بها صدفةً لكن كل شيء مخطط بدقة لا يمكن لعقل تصورها، منذ شهرين أقرأ كل يوم عشر صفحات ولا زلت أعيد وأزيد في صفحات الكتاب، لا يمكنني تصور ما كتب وحقاً رميته وأغلقته في كثير من الأحيان لأنني شعرت بعقلي على وشك الإنتحار الفكري، لأن هناك طفرات لم أكن أتوقعها، لكنّي لست نادمة على قرآته، هو كتاب يجب أن يقرأه الجميع ليفهم ويعي مهولة وجودنا في عالم رأسمالي بحت لا تتصور أنك فعلاً تعيش ضمنه.


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

77.6 ألف متابع