"If you want a happy ending, it depends on where you stop the story.”

— Orson Welles

في احدى المحادثات ذكرت لصديقتي انني استيقظ الصباح بصعوبة -اذا استيقظت- وكيف انني خسرت احدى الصداقات الركيكة لهذا السبب XD، قالت لي انها شاهدت فيديو يقول ان عدم القدرة على الاستيقاظ باكرا امر فطري وليس مكتسب .. هذه طبيعتك ويجب ان تأقلم حياتك على هذا الأساس لا أن تحاول التخلص من طبيعتك!

قلت لها يالهذه العقلية الأمريكية ! انهم على استعداد لان يغيروا العالم وليسوا على استعداد لان يغيروا انفسهم! ورغم اختلاف نظرتنا للامر تسائلنا كلانا ان كان هذا امرا عظيما ام لا =))

صوت:

اعتذر أنني سأشراك ذوقي الهرائي في الموسيقى =)

هذه الاغنية تعجبني جدا ! ولا استطيع تبرير اسباب اعجابي اللا إرادي لاغنية اظنها غريبة قليلا كهذه.

ولقد كنت في ما مضى كما انت الان .. ساخطا ناقما معدما .. اجوب الارض شرقا وغربا فلا اجد الا كفاف يومي وسداد رمقي .. فما زلت اشكو ربي الى خلقه حتى فتح لي ابواب خزائنه وافاض علي من رزقه حتى لكنت انفق في ليلة واحدة ماكنت اكد عاما لكسبه ..

ثم طال بي العهد فرايت ناس هم ادنى مني لكن الله يفتح لهم ابواب الخير فترى الاجر يسعى اليه سعيا ولايزال يدور بين يديه حتى يناله ورايتني انظر للمحتاج فيمنعني شح نفسي ان احسن اليه، فعلمت انني انما حزت من الرزق أدناه ، ومن الرضا اقله؛ ومن البضاعة أزجاها،

وعليه يافتى فاعلم ان اعظم رزق يعطيك اياه ربك هو ان يفتح لك ابواب الصدقة؛ فانه عز وجل يعطي البر والفاجر لكنه لايسوق للبذل الا من احب

-من رسائل المعلم فرحان الى الفتى ذي الراسين.

(1)

إن لله أقواما اختصهم بالنعم لمنافع العباد يقرهم فيها ما بذلوها، فإذا منعوها نزعها منهم فحولها إلى غيرهم.

(2)

ما من عبد أنعم الله عليه نعمة فأسبغها عليه ثم جعل من حوائج الناس إليه، فتبرم، فقد عرض تلك النعمة للزوال.

فاللهم استعملنا ولا تستبدلنا .

هومر سيمبسون =)

" لا تسمح لأي شخص أن يمارس دور المعلم المستبد المغرور العارف بكل شيء ويتخذك تلميذاً لا يسمح لكل أفكارك ومشاريعك أن ترى النور إلا بعد المرور من خلالهُ ..

غادر هذا المعلم وأفشل ثم أنجح وصحح لنفسك بعيداً عن فضاء نصائحه التي تقلل من فيمة مجهودك في كل مرة ..

فكم من تلميذ غلب معلمه ..!”

•تمارة

سؤال :

كيف حالكم جمعا؟ أرجو أن لايمر أحد دون أن يطمأننا على احواله وآخر المستجدات ^_^