تنويه : - لست فيمنيست مجددا .. اقول فقط ما اشاهده واختبره، واعبر عن قليل من مشاعر القهر -

لا اعلم مالذي قد يجعل رجلا صحيحا عاقلا بالغا لديه عائلة او اخت او أم يتجاهل عنفا تجاه امرأة!

  • كثيرا ماارى في الشارع منظر فتاة تجر من شعرها او تضرب او تدفع بفضاضة من قبل الله اعلم زوجها او حبيبها او ايا يكن .. ولا احد يتدخل البته! البته!

  • اسمع في هذا الليل سيدة تتشاجر في الخارج بصوت عال وفجاة تصرخ لدقيقة كاملة .. اليس صراخ امراة في هذا الليل كفيلا بان يخرج رجل واحد ليرى ما الامر حتى !

بالفعل هذا ماحصل اخرج الجميع رؤوسهم من الشبابيك هؤلاء الرجال يشاهدون من الشباك كانهم سيدات في منتصف العمر والادهى والامر ثلاثه رجال كانوا يمشون سوية ويتحدثون وسط هذا الصراخ ويكملون حديثهم فيما هم يمشون بقربها كان شيئا لم يكن!

الرجل حرفيا يصفع المرأة ويلكمها في هذا الليل في الزقاق وسط البيوت فيما هي تحتضن ولدها الصغير ولا احد يتدخل البته حتى لو من شباك بيته!

لا افهم مافائدة ان يكون الرجل احدى كتفيه في الصين والاخرى في امريكا من العرض والشنب تستطيع ان تتبرع به للصلع وفي النهاية لايهب لنجدة سيدة في حاجه!

  • لو قام احدهم بالتحرش بفتاة فعلى الاغلب لن يحرك احد هؤلاء السيدات الملتحيات ساكنا! صديقتي تعرضت للتحرش في احدى المواصلات العامة وقامت بالصراخ والسب والشتم وطلبت ان يتم الاتصال بالشرطة فورا وان يرفع بلاغ ضد الرجل.

تمنيت لو انهم سكتوا هذه المرة ولكنهم قاموا باسكات من نظر اليها حتى ! كانوا يقولون " لاتعيروها اهتماما دعوا الامر يمضي" !

  • ناهيك عن بعض الاساءات التي تعاني منها الفتيات الاجنبيات .. جانب بسيط جدا اذكره : بالنسبة لفتاة سمراء، عرفت هذا مؤخرا وهو امر محزن للغاية .. الاتراك يعتقدون ان كل الفتيات السمراوات مجرد عاهرات حتى المتحجبات منهن.

احد العجزة في الباص سألني من أين انا فاجبت الرجل الذي في عمر جدي ان كان على قيد الحياة! فسالني ان كنت ارتدي حجابي دوما .. اجبت بالايجاب طبعا وقلت انني مسلمة ولله الحمد " معتادة على تحقق الاتراك مرتين من اسلامي + تعليمهم اياي اشياء اعرفها مسبقا عن الدين :/ بحكم انهم - طبعا- يعرفون الدين افضل من فتاة افريقية !!! " المهم ، اكتشفت لاحقا انه كان في الحقيقة يعني ان يسألني سؤالا قبيحا جدا جدا وانا اجبت بطبيعية شديدة، وفي الحقيقة شعرت بحزن شديد عندما اخبرتني صديقتي التركية بهذه النظرة تجاه الافارقة.. قالتها حرفيا وجلست اسبوعا في صدمة الحقيقة.

  • احى الصديقات الاجانب كانت تقول لي ان اي رجل في الشارع سيساعد لو حصل لها شيء .. وعندما طلبت المساعدة قال لها بكل بساطة : لا استطيع المساعدة ابتعدي عني!

  • عرفت انه لو حدث لي اي شيء هنا فلن يتدخل رجل لمساعدتي! سيشاهدون ويكملون طريقهم فحسب!

وربما يقول احدهم لاتكبروا الموضوع حتى!!

لا ادري ما السبب ربما عندما يكون هناك رجل في الموضوع لايريد احد ان يشتبك او ماشابه! ولكن باختصار .. الرجال هنا ليسوا رجالا!