بالعادة نومي خفيف ولكن في الأسبوعين الاخيرة لو حصل زلزال لما علمت بالامر، المهم طلبت من رفيقات غرفتي ان يوقظنني معهن على الفجر كي نخرج سوية في الصباح .. استيقظت بالكاد بعد سحب اللحاف عني ورشي بالمياه وضربي قليلا مع بعض الصراخ =))

المهم توجهت الى مكاني المفضل في الجامعه ودرست هناك :

هذا الاسبوع ادرس بكثافة نظم البيانات والخوارزميات بلغة c++

ايضا .. قمت لاول مرة بالبرمجة على لوحة fpga =) برنامج منطقي بسيط قمت بكتابة كود سهل يربط بين المفاتيح switches والاضاءات او الLED فوقها .. وقمنا بحساب 12+4 عليها وهنا يظهر الناتج 16 =)

بما ان الاضاءة الخامسة مضاءة اي ان القيمة واحد معطاه فقط للمنزلة الخامسه اي بالنظام الثنائي 10000 أو 16 =)

  • حضرنا لقاء اسلامي في الجامعه يدار من قبل الطلاب .. غالبيه الحضور كالعادة هم الافارقة وقليل من العرب واحيانا تجد بعض الاتراك ، بدء اللقاء بمقدمة قصيرة من اخ يمني ثم بقراءة قرآن جميلة من شاب عراقي وصاحب الكلمة كان اخ من نايجيريا .. الجميل ان من ياتون لهذا اللقاء ليسوا بالضرورة متدينين حتى ، عدد الحضور كان حوالي 17 - 20 تقريبا، يكون اكثر في ايام اخرى.

ولكنني اعتب عليهم بعض التخاريف فقد دخلوا في موضوع الجني العاشق وتلبسه للانسان واذيته له وكلام كثير لا اعتقد ان له اصلا من الصحه .. عندما سالت الطالب الذي اعطى الكلمة اخبرني ان الرقية وجدت لهذا السبب وانه هو شخصيا زوجة والده تلبسها جني وكان هناك اصوات في بيتهم .. واخبرني ان الجن يختار المسلم دون الكافر لان هذا ابتلاء المسلم فاحيانا حتى الوساوس يعاني منها المسلم دون الكافر لان الكافر في ماهو سيء بالفعل ولكن تركيز الشيطان منصب على المؤمنين .. واخبرني ايضا انه حتى المسيحين لديهم استخراج جن .

لم اقتنع بصحه الموضوع عموما .. كيد الشيطان ضعيف باي حال + لا اؤمن بالجني العاشق لا ارى دلائل او اثباتات على وجود امور كهذه .

  • قمت بطبخ العشاء بمهاراتي المتواضعة في الطبخ -معكرونة بالدجاج- .. هذه احدى ايام الجوع الحقيقة حيث لا اتناول سوا وجبة واحدة طوال اليوم وهذا مايحصل عادة مرتين او اكثر كل اسبوع .

ناديت زميلات الغرفة لياكلن في الاسفل ولكنهن كن يشاهدن مسلسلا تركيا .. فصحت بصرامة: ايفي تقول انه وقت الطعااام -_- وقمت بعمل ايقاف مؤقت للمسلسل =)

  • حضرت محاضرة cognitive psychology للمرة الثانية .. انه صف ممتع للغاية ليس في تخصصي ولكنني اقتحم عليهم =)

طورت هذه العادة - اقتحام صفوف لاتخصني- مؤخرا ، من الجميل التنويع في المعارف الحقيقة -كما انني عامة احتاج هذه المفاهيم في تخصصي ولنفسي- والصف سهل والمعلومات تعلق في الذاكرة بسبب اسلوب الاستاذ الرائع .. تحدثنا عن الذاكرة وانواعها وعن النمذجة وكيف يصنع العقل نماذج للاشياء ثم يطابق عندما يرى الامور ويريد ان يقرر ماهي ، وقارن بين الانسان والحاسب في هذه العملية .

عرض علينا فيديو لرجل قام بعملية في دماغه فخسر قدرته على التذكر -كل شيء قبل العملية محفوظ -.. كل شيء موجود في الذاكرة قصيرة المدى لاشيء ينتقل الى الذاكرة طويلة المدى ابدا .. بحيث انك لو قلت شيئا الان سيتذكره اثناء دقيقة ولكن بعد دقيقتين سينساها تماما .

ولكن .. هذا الرجل يستطيع تعلم المهارات اليدوية ! مثلا عزف البيانو -كان يعزف من قبل- ولكنه يقرأ نوتات ويعزف عليها مع الوقت يعزف بتلقائيه تلك المقطوعة التي قرأها واذا اريته النوتات سيقول انه لم يرها بحياته.

عاش هكذا 20 سنة.

هناك المزيد ولكن @riadhfe لايثقل على احد لذلك سأتأسى به.