أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن سلسلة هواتف Galaxy S10 جالاكسي اس 10، وذلك خلال حدث كبير أقامته في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي شهد إطلاق 4 إصدارات من Galaxy S10 جالاكسي اس 10، بالإضافة للكشف عن Galaxy Fold، وهو أول هاتف من الشركة بشاشة قابلة للطي.

ودعمت شركة سامسونج الجيل العاشر من سلسلة هواتف جالاكسي اس أو Galaxy S10 بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها تصميم أفضل وشاشة وبطارية أكبر ومعالج أقوى، بالإضافة إلى كاميرات أفضل سواء الكاميرا الرئيسية أو كاميرا السيلفي، إلى جانب تزويده بمستشعر للبصمات مدمجا في الشاشة.

تصميم Galaxy S10 جالاكسي اس 10

وفيما حافظت سامسونج على الاعتماد على خلفية من الزجاج وإطار معدني في Galaxy S10 جالاكسي اس 10، حصل الهاتف على تغيير كبير في التصميم من خلال تقليل الحواف أعلى وأسفل الشاشة، وذلك من خلال دمج الكاميرا الأمامية داخل الشاشة نفسها.

تصميم Galaxy S10 جالاكسي اس 10

والتزمت سامسونج بالخصائص المميزة لسلسلة هواتف سامسونج جالاكسي الرائدة في هاتفها الذكي الجديد Galaxy S10 جالاكسي اس 10، ومنها دعم مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، بالإضافة لوجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم، إلى جانب دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 7.8 ملم، يبلغ وزنه 175 جرام.

لكن التصميم الجديد لجالاكسي اس 10 أجبر سامسونج على التخلي عن إضاءة LED الخاصة بالتنبيهات، مع وجود زر جانبي للوصول السريع للمساعد الصوتي بيكسبي Bixby، لكن مع ميزة هامة جدا، وهي دعم إمكانية تخصيص المستخدم الزر للوصول السريع لأي تطبيق يريد، بحيث يمكن على سبيل المثال الوصول لبحث جوجل أو ترجمة جوجل أو حتى فيس بوك بضغطة زر واحدة على الزر الجانبي، مع استمرار إمكانية الوصول إلى Bixby من خلال ضغطة مطولة على نفس الزر.

شاشة جالاكسي اس 10

ويأتي Galaxy S10 جالاكسي اس 10 بشاشة Infinty-O بتقنية Dynamic OLED قياسها 6.1 بوصة بدقة +QHD بكثافة 550 بكسل لكل بوصة، وهي الشاشة المزودة بمستشعر لبصمات الأصابع Ultrasonic للمرة الأولى في هاتف ذكي، وهو المستشعر الذي يوفر أمانا أفضل مقارنة مع مستشعرات البصمة الضوئية لقدرته على مسح خطوط البصمة 3D، والذي قالت سامسونج أنه حاصل على شهادة FIDO التي تجعله آمنا للاستخدام التجاري، وقالت سامسونج أن شاشة Galaxy S10 هي أول شاشة هاتف تدعم +HDR10.