السلام عليكم، لقد مضى وقت طويل منذ كتابتي لموضوع في المجتمع.

في هذا الموضوع أود مشاركتكم بآخر قالب قمت ببرمجته لمنصة بلوجر وأعرض عليكم إضافاته وبعض الميزات الحصرية التي برمجتها له خصيصا وغير المتواجدة في أي قالب بلوجر آخر، وأتطلع أن تلهم هذه الخصائص مطوري القوالب في الإتيان بميزات جديدة خاصة بهم، كما أتمنى منكم إعطائي رأيكم في القالب ونقدكم البناء في تطويره.

يتميز أنيمادو بتصميمه الذي يجمع بين البساطة والأناقة وقد حاولت قدر الإمكان تضمين الأشياء الأساسية فقط من أجل تجربة استخدام سهلة وبسيطة.

https://i.suar.me/JeWXX/l

أنيمادو متوافق بشكل كامل مع جميع الأجهزة.

شكل الموقع على الحاسوب:

https://i.suar.me/714Ew/l

شكل الموقع على الهاتف:

https://i.suar.me/Ve3G0/l

بعيدا عن تميز تصميم القالب، فإن أنيمادو يتميز أيضا في برمجته بميزات حصرية حيث هو ثاني قالب أبرمجه بميزة تعدد أشكال الصفحات التي سبق لي شرحها [1] - غير أني عدلت عليها لتعمل مع المواضيع من خلال التصنيفات وليس الصفحة الرئيسية كما في الشرح - (أول قالب يحتوي على الميزة هو قالب "أكاديمية بلوجر"). يحتوي أنيمادو على 3 أنواع صفحات مختلفة:

صفحة مشاهدة الحلقة:

https://i.suar.me/9EA20/l

صفحة تعريف الأنمي:

https://i.suar.me/YWMxG/l

صفحة الأخبار:

https://i.suar.me/MWP70/l

اختيار شكل الموضوع جد سهل، حيث يمكنك بكل بساطة تحديد شكل الصفحة من خلال تعيين تصنيف محدد خاص بالصفحة التي ترغب في استعمالها.

إحدى الميزات التي قمت ببرمجتها شخصيا قبل شهرين والتي لم أراها على أي قالب بلوجر من قبل ماعدا قالب "أكاديمية بلوجر" ^^، لذا من الآمن القول أنها حصرية لي، هي نظام التقييم الذي بنيته على نظام تعليقات بلوجر، حيث بإمكان الزائر تقييم الموضوع بكل بساطة من خلال كتابة تعليق يحتوي على نسبة التقييم التي يريد إعطائها، بعد ذلك فإن القالب يتكفل بالبقية من إظهار نسبة التقييم للموضوع إلخ...

https://i.suar.me/ZYG7p/l

قمت أيضا باستغلال localStorage في المتصفح لإنشاء نظام مفضلة في القالب، حيث يوفر النظام إمكانية إضافة الأنميات لمفضلتك ويتم تخصيص صفحة لإظهار الأنميات في مفضلتك :).

https://i.suar.me/0P4Z5/l

رابط معاينة القالب: http://animado-theme.blogspot.com

هذا فيديو أتلعثم فيه في محاولة إعطائكم جولة في خلفية القالب مع شرح بسيط.

https://www.youtube.com/watch?v=XWOaVP61kBs

[1] https://io.hsoub.com/blogger/50113

القالب يباع على خمسات وسأعرضه على بيكاليكا في وقت لاحق في أول محاولة لي لبيع قالب في السوق العربي ولكني غير متأكد من إمكانية وضع رابط الخدمة هنا، إذا أردت الحصول عليه فيمكنك مراسلتي من خلال الرسائل.