في ظل شبح البطالة المسيطر على مستقل معظم الشباب في العالم العربي، نجد البعض يسعى ويحاول الحصول على طرق جديدة للحصول على عمل حتى وإن كان بمردود زهيد.

الربح من الانترنت هذا المصطلح الذي لا بد تجد من سمع عنه أو يحدثك عنه، فهو يتردد بشكل دائم ونسمعه هنا وهناك ربما بشكل عابر أو على شكل قصص وتجارب بين مؤيد ومعارض وبينهم مغلوب على أمره.

هل الربح من الانترنت حقيقة أم سراب، سؤال يراود العديد يتسلل الشك الينا في كل مرة نسمعه أهو حقيقة! هل هناك من يحصل على 20,000$ دون الحاجه للخروج من المنزل وخلال شهر واحد؟

لذا اليوم سنخوض في أعماق هذا المجال لنتعرف بقرب عنه ولنحكم ان كان حقيقة أم سراب.

بداية دعنا نأخذ جولة سريعة عن بعض المصطلحات الدارجة:

  1. الربح من الانترنت: هو أي عمل تقوم به من خلال الانترنت ويعود عليك بالربح والمتعارف عليه هو والدارج اكثر عبر شركات الاعلانات والمعلنين.
  2. العمل الحر: هو أي عمل تقوم به لصالح نفسك، فأنت المدير والسكرتير والموظف! تتعدد أوجه العمل الحر منها ما هو عبر الانترنت وهو الدارج والمتعارف عليه بالإضافة للعمل على أرض الواقع مثلًا مهندس ديكور يتخذ من بيته مكتب لعمله فهو يعمل عملا حرا.
  3. التسويق بالعمولة: أحد أوجه الربح من الانترنت الدارجة، واسهل وأقرب تعريف له هو ان تقوم بتسويق منتجات لشركات او مواقع مقابل الحصول على عموله لك لكل بيعة تتم من خلالك.
  4. التسويق الشبكي: من أخطر أنواع النصب والكذب على الافراد، فهو يدفعك لشراء منتج بعشرات أضعافه ويطلب منك تسويقه لغيرك وكل ما زاد عدد المشترين تأخذ حصه من المبلغ "يعرف أيضًا بالتسويق الهرمي" يحاولون دائما إظهار الوجه الحسن له من خلال مثلا اخبارك انهم سيوظفونك مقابل ان تحصل على دورة تدريبية مدفوعة لديهم.

توجد العديد من المصطلحات في هذا العالم لكنني ذكرت أكثرها جدلًا، دعنا نعود الآن لنقطتنا الأساسية.

ما بين الحقيقة والسراب

نعم كما قراءتها الربح من الانترنت يقع بين الحقيقة والسراب!

الحقيقة نعم هناك من يربح20000-50000$ شهريًا

السراب الربح سهل ومن الممكن ان تربح وأنت نائم!

ببساطة من يحقق هذه الارباح حققها بعد عدة اعوام من التجارب، والتعب وسهر الليالي الطوال! حققها من تراكم خبراته.

مشكلة عالم الربح من الانترنت انك لا تجد مسار محدد له، لا تجد طريق واحدة يجمع عليها الكل، فللربح عدة أوجه ومجالات وكل من ينشر فهو ينشر تجربته الشخصية وطبعًا هو لا ينشر أسراره وغالبًا ينشر الافكار المستهلكة والتي لم تعد تجدي .

للأسف المشكلة هي في اولئك اللذين يروجون لهذا المجال كأنه سهل ومفتاح للجنه والنعيم دون تعب! لا يا صديقي لا يوجد ربح دون تعب ولا يوجد نجاح دون فشل.

عليك ان تعرف بان المجال موجود وهو كغيره من الأعمال بحاجه للجد والعمل، لكن في بداية الطريق عليك برسم خطة عمل لعملك، إقرأ وتعرف على المجالات المذكورة أعلاه لكن لا تضيع الوقت في البحث فقط حدد موعد نهائيًا مثلا شهر، ثم بعدها حدد مجالًا بعينه للخوض في غماره، لكن لا تتوقف عن التعلم اجعل التعلم سنه متبعه في جميع أيامك فلا تفوت يوم دون تعلم شيء جديد مهما رأيته بسيطًا، حاول دائما ان تنفذ الاعمال بأسلوبك وطابعك الخاص وليس فقط نسخ ولصق للأفكار.

الرابط الاصلي للمشاركة http://arab-marketer.com/vb/t120-money.html#post465