كانت هناك ميزات أعلن عنها سابقا لتطبيق ترجمة جوجل، لكنها لم تصل لهذا الهاتف إلا اليوم بالإضافة لخدمة جديدة:

1.الخدمة الجديدة عبارة عن الإدخال الصوتي - السابق - مع ميزة الترجمة المباشرة لما أدخلتها صوتيا؛ أي عندما تدخل كلمة بصوتك ستحصل على ما أدخلته بلغتك وترجمته كتابيا و صوتيا، هذه الأخيرة ليست بالشئ الكبير من وجهة نظري مقارنة بالسابق.. فقد كانت متاحة لك بالفعل لكن بشكل غير مباشر (الم تكن تدخل إدخال صوتي، ثم تتم الترجمة، ثم تضغط على أيقونة الصوت!!) دعنا منها.

2.هى والخدمة التالية موجودين منذ فترة لكن لم يصلوا لبعض الهواتف إلا اليوم، وهى زر الترجمة داخل التطبيقات، نعم يمكنك الترجمة داخل التطبيقات بدلا من الذهاب لتطبيق الترجمة؛ كل ما عليك هو تحديد الكلمة والضغط على نسخ - الطريقة العادية - وسيظهر لك زر الترجمة بالترجمة في وقتها.

3.الخدمة الثالثة وهى خدمة ترجمة الصور، نعم الخدمة كانت موجودة لدى أغلب الهواتف لكن كان عبارة عن نقل ثم تحديد وترجمة.. الآن بالإضافة لهذا ستظهر لك الترجمة في الصورة نفسها بنفس الوان الخلفية (تقوم بإستبدال الكلام الأصلي بالمترجم مع إضافة ضبابية أسفل منه لإخفاءه وكسب لون الخلفية فتظهر وكأنها مكتوبة).

هذه الأخيرة مفيدة بشكل آخر - بل وأكبر من الترجمة - فبإمكانك إستخدامها كناسخ بدلا من الكتابة؛ بمعنى لديك محتوى على الورق تريد كتابته على الوورد مثلا.. فبدلا من كتابته، كل ما عليك هو توجيه الكاميرة ونسخ الكلام (وهذا ما يفيد بعد المستقلين العاملين في الكتابة وغيرهم) لكن للأسف اللغة العربية غير متاحة حتى بعد تحميل الحزمة.. وأأمل أن تضاف قريبا وأن تصل الترجمة لمستوى يليق بجوجل.