المنافسة بين الاندرويد والاي فون قديمة جدا ، لذلك نحن نحاول اظهار نقاط ضعف وقوة كلا منهما، وقد تم الحديث عن هذا كثيرا ولكن دعونا اليوم نعرف مالذي يجعل هاتف الاندرويد قوي جدا.

الاندرويد هو نظام مفتوح المصدر، يعتمد بشكل كبير على OEMs، لا يمكنها فقط السيطرة على نظام تشغيلها ولكن ايضا يمكنها اضافة الكثير من الابداعات. تذكر المزايا مثل Wi-Fi Hotspot و USB OTG وايضا ماسح البصمات لم تكن موجودة في الاندرويد منذ البداية. اصبحت هذه المزايا فقط ضمن نظام اندرويد عندما قام احد او بعض اجهزة الـOEM باضافتها الى احد منتجاتها.

لذلك ماذا يمكن للأندرويد ان يفعل ايضا، دعونا نكتشف ذلك:

  1. التحكم عن بعد في الاندرويد:

هذه خاصية من اروع الخصائص الموجودة في اجهزة الاندرويد سواء كانت عالية جدا او حتى صغيرة جدا. عن طريق التطبيقات مثل Team Viewer يمكنك بسهولة التحكم في جهاز الاندرويد عن بعد عن طريق الحاسوب . وباستخدام بعض اضافات Google Chrome مثل Vysor يمكنك الحصول على تحكم افضل.

10 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتفك الاندرويد

  1. نقل البيانات من الاندرويد الى الكمبيوتر لاسلكيا

في عام 2015 نبدأ ببطء في الحد من استخدام الكابلات، لذلك لماذا يتوجب علىَ استخدامهم لنقل صور وفيديوهات مناسباتي الماضية ، في حين انه يمكننى استخدام تطبيق مثل AirDroid 3 لنقلهم لاسلكيا.

  1. التحكم في الاجهزة الاخرى عن طريق الاشعة تحت الحمراء IR

بعض اجهزة الاندرويد ذات التكنولوجيا العالية لديها خاصية الـ IR وهذا يعني انه يمكنك التحكم في الاجهزة الاخرى عن طريقها . ببساطة قم بتثبيت تطبيق مثل Peel ويمكنك بسهولة تغيير القنوات على التليفزيون او ضبط حرارة المكيف الخاص بك.

  1. تعقب جهاز الاندرويد في اي مكان

هل فقدت هاتفك ؟ لست بحاجة الى اليأس اذا كان هاتفك الاندرويد يعمل ولديك Android Device Manager و تطبيق مثل Cereberus and Avast يمكنك الاسترخاء وتعقب جهاز الاندرويد الخاص بك (الذي يحتوى على اتصال بالانترنت) في اي مكان .

10 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتفك الاندرويد

اقرأ ايضا:كيفية ايجاد هاتفك اذا كان اندرويد او ابل

  1. قم بعد خطواتك بدون الحاجة الى جهاز اخر

العديد من اجهزة الاندرويد اليوم لديها مجسات يمكنها حساب الخطوات التي تخطوها، بدون الحاجة لشراء Band (جهاز يلبس في معصم اليد) . في الحقيقة انا احب هذه الخاصية جدا فقد سئمت من استخدام ايا من Health Band . فببساطة يمكنني الاعتماد على تطبيق مثل Google Fit او Endomondo .

10 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتفك الاندرويد

  1. قم بتحويل هاتفك الى اتاري العاب

هاتفك الاندرويد لا يمكنه تحويل نفسه مثل Bumblebeeولكن قم بتوصيل بكابل MHL ويمكنك تشغيل العابك على اي تليفزيون، يوجد عدد من الالعاب المخصصة لذلك ايضا، لكن هذا بالنسبة لبعض الناس الذين لا يرغبون في شاشة كبيرة او انهم يريدون جهاز اتاري محمول يكون دائما معهم.

  1. قم باستخدامه كـ كاميرا مراقبة

باستخدام تطبيق مثل IP Webcam من السهل جدا تحويل جهازك الاندرويد الى كاميرا مراقبة.

  1. قم بتسجيل شاشتك

على الرغم من انها ميزة ليست خارقة ولكنها لاتزال ابداعية حيث يمكنك تسجيل كل ما تفعله على شاشة الاندرويد خاصتك لارسال فيديو الى والدك والذي لا يعرف كيفية فتح بيانات الانترنت او كيفية غلقها. فى الماضي كنت تحتاج الى عمل rooting لهاتفك ولكن الان يمكنك عمل ذلك بدون خطوات اضافية.

10 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتفك الاندرويد

  1. قم بلعب الالعاب الثنائية باستخدام Local Wi-Fi على هاتفك الاندرويد

طالما انت واصدقائك على نفس الـ Wi-Fi يوجد العديد من الالعاب على متجر بلاي (Play Store) والتى تتيح لك لعب الالعاب ضد او مع بعضكم البعض مثل لعبة Asphalt 8 و Brothers in Arms 3 و Let’s Golf 3

  1. يمكنها تحذيرك اذا كنت ستعاني من نوبة قلبية

10 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتفك الاندرويد

جهاز الاندرويد يمكنه تأكيد اذا ما كنت ستعاني من نوبة قلبية او لا عن طريق تطبيق مثل Instant Heart Rate حيث انه دقيق جدا في حساب معدل ضربات القلب ولا يحتاج الى مجسات اضافية مثل تلك التي توجد في هاتف Samsung Galaxy S6

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيارتكم لنا على الرابط: