هل حاولت من قبل الاتصال بالـ Wi-Fi عن طريق الاي فون او الاي باد وحصلت على رسالة تنبيه تفيدك بأن الجهاز غير قادر على الاتصال. يمكن القول بان هذا مزعج جدا حيث تظل معلق بدون اي اشارة اتصال بالانترنت حيث ان عملية الاتصال تفشل او لا يمكنها الاتصال بشكل صحيح. هذا دائما يحدث بغض النظر عن اذا ما كانت اشارة الاتصال قوية او ضعيفة.

كيف يمكنك اصلاح الاي فون الذي لا يتصل بالـ Wi-Fi

توجد خطوات بسيطة يمكنك ادائها لاصلاح هذه المشاكل والاتصال بالـ Wi-Fi, ومع ذلك تذكر دائما لا توجد ضمانات لهذه الاصلاحات لكل المواقف، حيث يمكن ان تكون المشكلة خاصة بشبكة الانترنت نفسها وهذا خارج عن ارادتك.

قم بتجديد الاتصال

اول واسهل خطوة يمكنك فعلها لحل هذه المشكلة هي تجديد الاتصال حيث هذه الخطوة تقوم بارسال طلب الاتصال مجددا مع عنوان الـ IP الخاص بهذه الشبكة. هذا لا يعمل دائما على حل المشكلة ولكنها يمكنها العمل اعتمادا على ظروف مشكلتك وهذه الخطوة لن تكلفك شئ لتفعلها.

كيف يمكنك اصلاح الاي فون الذي لا يتصل بالـ Wi-Fi

قم بالذهاب الى الاعدادات ثم الى الـ Wi-Fi قم بتحديد الشبكة والتي توضح انك تقنيا متصل بها قم بالضغط والسحب على الزر الازرق الذي على اليمين . قم بالضغط على تجديد الاتصال وقم بالضغط مرة اخرى عند بدء العملية.

لن يحدث شئ فقط قم بالذهاب الى المتصفح وتأكد اذا كان بامكانك فتح صفحة انترنت اولا , اذا لم يتم حل المشكلة تابع القراءة

قم بعمل Forget للشبكة

في بعض الاحيان يكون من المفيد عمل تحديث لاتصال الاي فون بالشبكة. يمكنك عمل هذا من الاعدادت ثم اختيار Wi-Fi وقم بالضغط على الزر الازرق بجوار شبكة الاتصال في اعلى القائمة قم باختيار Forget This Network

كيف يمكنك اصلاح الاي فون الذي لا يتصل بالـ Wi-Fi

هذه الخطوة اختيارية ولكن من المنصوح بها حيث يمكنها زيادة فرص النجاح في تشغيل شبكة الانترنت, بعد عمل Forget للشبكة قم بالعودة الى لوحة الـ Wi-Fi قم بغلق الـ Wi-Fi كليا لمدة 10 ثواني وقم بفتحه مرة اخرى وهذه الخطوة الاضافية للتأكيد على انك تبدأ اتصال جديد تماما .

في النهاية قم بالبحث عن نفس شبكة الاتصال وقم بالضغط عليها لاعادة الاتصال مرة اخرى . قم بادخال كلمة السر اذا طُلب منك ذلك،سيطلب منك في اغلب الاوقات.

قم باعادة ضبط الاعدادات

اذا فشلت الطريقتان السابقتان يمكنك اعادة ضبط اعدادات الـ Wi-Fi هذا سيقوم باعادة اعدادات الـ Wi-Fi الافتراضية . انتبه !! كل كلمات سر الـ Wi-Fi المحفوظة سيتم مسحها.

لعمل اعادة ضبط اعدادات الشبكة قم بالذهاب الى الاعدادات واختيار عام، قم بالنزول الى اسفل القائمة وقم باختيار اعادة الضبط (Reset) قم باختيار اعادة ضبط الشبكة (Reset Network Settings) قم بالتأكيد على ان هذا بالفعل ما ترغب في عمله.

كيف يمكنك اصلاح الاي فون الذي لا يتصل بالـ Wi-Fi

قم بالانتظار بعض الثواني ثم قم بالذهاب الى لوحة اتصال الـ Wi-Fi في الاعدادت وحاول الاتصال مرة اخرى، نتمنى الفائدة للجميع.

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيارتكم لنا على الرابط: