العديد منا لا يتأقلم مع التغييرات من حوله , حتى ولو كان الامر هو تغيير قهوة الصباح بكوب من الشاي الاخضر. انا اعلم انه صحي ولكننا لا نهتم حيال ذلك الامر حيث اننا دائما نكره التغييرات. دعونا نأخذ الويندوز كمثال. في ويندوز 8 قامو بالقاء قنبلة على المستخدم حيث قامو بحذف الزر Start وقامو باستبدال قائمة ابدأ البسيطة بشاشة اكثر تعقيدا.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

بالطبع يوجد القليل من المستخدمين المتحمسين للتغيير, ولكن الكثير منا ومن بينهم انا ايضا كرهت هذا التغيير ببساطة.في ويندوز 10 حاولت ميكرسوفت عمل جسر يربط مابين محبي قائمة البدء الكلاسيكية ومابين محبي شاشة البدء. ولكن اذا لازلت ترغب في العودة الى الشكل المألوف لقائمة البدء , هذا هو ارشاد كامل لكيفية استرجاع قائمة البدء الكلاسيكية على ويندوز 10.

قم ببساطة بحذف الايقونات :

اذا كنت لا تمانع وجود الشاشة الجديدة في ويندوز 10 ولكنك مازلت تريد حذف هذه الايقونات يمكنك حذفهم بسهولة . العديد منا وهذا يشملني ايضا لا يستطيع التعايش مع مفهوم الايقونات الذي تم تقديمه في ويندوز 8 . كل ما نريد هي قائمة بدء بسيطة حيث يتم تثبيت بعض التطبيقات التي تستخدم بكثرة والبحث بسهولة البقية.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

الشئ الجيد الان هو انك اذا قمت بحذف كل الايقونات الموضوعة افتراضيا مع ويندوز 10 هذا سوف يترك مساحة فارغة.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

كل ما تحتاج لعمله هو اعادة تحجيم قائمة البدء وتصغيرها لاظهار فقط التطبيقات المثبتة في قائمة البدء. ومع ذلك لا يوجد طريقة لمسح كل هذه التطبيقات . يمكنك الضغط على زر الفأرة على احدهم وحذفهم واحدة بواحدة.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

بالنسبة لمعظم المستخدمين سيكون هذا كافيا ولكن اذا كنت من اشد المعجبين بويندوز 7 قم بتجربة النسخة الكلاسيكية والتي سأعرضها الان .

تطبيق Classic Shell لويندوز 10

تطبيق Classic Shell هو تطبيق سهل الاستخدام لاسترجاع قائمة البدء الكلاسيكية بدون اي مجهود يدوي. احدث اصدار Stable build يُذكر انه متاح لويندوز 7 و 8 فقط . ولكن Beta builds وايضا RC build يمكن استخدامهم للحصول على استقرارية اكثر في ويندوز 10. Beta build تقع فى اعلى يمين الشاشة الرئيسية.

اثناء تثبيت Classic Shell , يمكنك اختيار تجاهل Classic Explorer و Internet Explorer . التثبيت سهل قم فقط باتباع التعليمات على الشاشة لا نهاء التثبيت . بعد ذلك قم بالبحث عن Classic في قائمة البدء وقم بفتحه.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

سوف يتم اعطائك ثلاث خيارات Classic , Classic with columns أو نموذج ويندوز 7 . كل ما عليك فعله الان هو اختيار النموذج الذي تريد ثم اضغط OK . بمجرد تفعيل الاعدادات يمكنك الضغط على قائمة البدء وسوف ترى القائمة الكلاسيكية التي كنت ترغب بها .

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

الشئ الجيد فى Classic Shell هو انه لا يقوم بإلغاء تفعيل شاشة البدء الخاصة بويندوز 10 بل يقو باخفائها بالقائمة الكلاسيكية. في اعلى القائمة الكلاسيكية سترى خيار Start Menu (Windows) بالضغط عليه يمكنك استرجاع شاشة البدء الخاصة بويندوز 10.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

تخصيص قائمة البدء:

اذا كنت ترغب في تغيير بعض الاعدادات الافتراضية في القائمة الكلاسيكية , يمكنك عمل ذلك من خلال اعدادات Classic Shell . قم بالضغط بزر الفارة الايمن على زر Start وقم باختيار Settings . سوف يقوم بفتح نفس الشاشة التي قمنا باختيار Classic menu style منها . على نفس الشاشة يمكنك تغيير ايقونة زر البدء . اذا كنت تريد شكل العين قم بتنزيل الصورة من على الانترنت وقم بتطبيقها كصورة مخصصة . ربما ستحتاج ان تقوم بقصها او تصغيرها لتناسب اللوحة .

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

تحت الشريط الرئيسي سوف ترى خيار مثل I prefer small icons and text in my classic start menu

يمكنك تجربة هذه الاعدادات . وبعيدا عن ذلك يوجد بعض الافعال والاختصارات التي يمكنك تفعيلها . وفي النهاية ستصل الى شريط الاعدادات المخصصة لقائمة البدء, يمكن اختيار ما تريد ان تراه في القائمة. هنا يمكنك ادخال واخراج المجلدات من المفضلات وفصلهم با ستخدام اداة فصل متى تريد.

المستخدمين المحترفين يمكنهم تجربة Show all settings mode ولكن هذا متعمق جدا وخارج مجال المقال . يمكنك استخدام اي شئ هنا ولكن تأكد دائما مما ستقوم بفعله.

استرجاع القائمة الكلاسيكية في ويندوز 10

قائمة البدء الكلاسيكية هى اسهل من الحصول عليها بالنسبة للمستخدمين الذين لا يتكيفون مع التغيير . من السهل تثبيتها واستخدامها . اذا قمت بتغيير رأيك واردت العودة الى شاشة البدء الخاصة بويندوز 10 قم ببساطة بلغاء تثبيت التطبيق.

المصدر:

مقالات مشابهة:

http://www.altqania.com/201...

ترسنا زيارتكم لنا على الرابط: