خرائط ابل وخرائط جوجل هي تطبيقات خرائط رائعة جدا. وخرائط جوجل فعالة جدا لكن لا احد من هذه الخرائط يتيح لك تخصيص خريطتك الخاصة. نعم يمكنك تحديد الاماكن ووضع الدبابيس عليها ولكن لاشئ أكثر من ذلك.

كيف يمكنك تذكر أماكنك المفضلة في رحلاتك من خلال تطبيق Mapstr لـ iOS

ولكن بالطبع لا حاجة للمزيد . الن يكون رائعا اذا قمت بأخذ الخريطة الرئيسية من خرائط ابل وقمت بتخصيصها ؟ لنقل , حفظ الاماكن التي تريد زياراتها في الاجازة القادمة؟ تحديد الاماكن حول المدينة؟ مشاركة هذه الاماكن مع اصدقائك ؟ تصفح الأماكن المحفوظة لديهم ؟ انا اعني التخطيط للخروجة القادمة او عملية التنقل لمدينة جديدة سوف تكون اكثر سهولة االيس كذلك؟

حسنا Mapstr للاي فون هيا نعمل الكثير من هذا ..

تحديد الاماكن باستخدام Mapstr

عندما تقوم بفتح البرنامج سيعرض عليك خيار التسجيل للخدمة او استخدام البرنامج كمجهول. اذا لم تقم بالتسجيل سيتم تسجيل كل البيانات على هاتفك . لذلك اذا خسرت هاتفك فقد خسرت البيانات.

كيف يمكنك تذكر أماكنك المفضلة في رحلاتك من خلال تطبيق Mapstr لـ iOS

اقم باعطاء التطبيق سماحية الموقع أثناء استخدامك له . الشاشة الرئيسية للتطبيق سوف تقوم بعرض خريطة لموقعك الحالي. سوف ترى زر ضخم بالاسفل . قم بالضغط عليه وستحصل على ثلاثة خيارات لاضافة الموقع. الاول يمكنك البحث عن الموقع, الثاني يمكنك استخدام الكاميرا للبحث عن العنوان . او قم فقط باضافة الموقع المتواجد حاليا فيه.

كيف يمكنك تذكر أماكنك المفضلة في رحلاتك من خلال تطبيق Mapstr لـ iOS

بمجرد تحديدك للمكان , سوف تحصل على قائمة جديدة لاضافة الصور والمعلومات الاخرى يمكنك ترى اشارتين يمكنك استخدامهم. ويمكنك ايضا اضافة اشارات جديدة ايضا . واضافة الى ذلك يمكنك تغيير ايقونة المكان . وبالطبع يمكنك اضافة اية ملاحظات فى شكل تعليقات.

تصفح الاماكن المحفوظة :

لافائدة من قضاء الوقت وزيارة الاماكن المثيرة حول العالم اذا لم تحسن استغلالها جيدا , لحسن الحظ Mapstr يتفوق في هذا المجال.

كيف يمكنك تذكر أماكنك المفضلة في رحلاتك من خلال تطبيق Mapstr لـ iOS

قم بالضغط على زر القائمة في الاعلى وسوف ترى قائمة بكل الاماكن المحددة. يمكن البحث خلال هذه الاماكن ايضا . قم فقط بالضغط على احد هذه الاماكن وسوف يتم اخذك الى الخريطة. قم بالذهاب لاعلى وسوف ترى خيار Route سوف يفتح المكان لخريطة ابل . Send سوف يمنحك مشاركة هذا المكان مع اصدقائك.

اذا كنت تريد التصفح عبر الاشارات قم بالضغط على القائمة في اعلى اليسار.

المصدر:

المواضيع المشابهة: