برنامج Windows Defender هو البرنامج الافتراضي المضاد للبرمجيات الخبيثة والذي نقل مع ويندوز 10 ولم يضف جديدا. رأينا ايام ويندوز 7 ان ويندوز قام بتحديث اساسيات الامان لـ Windows Defender لحماية كمبيوترك من البرمجيات الخبيثة . البرنامج جيد ولكن فقط للاحتياجات الاساسية . وهو ايضا لا يقدم حماية قوية . مثل حماية الانترنت والايميل التي تقدمها البرامج الاخرى مثل Kaspersky Internet Security.

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

انا معجب كبير بـ Kaspersky Internet Security منذ سنين. حيث انه برنامج حماية رائع . برنامج Windows Defender هو برنامج جيد ولكنه لا يؤدي جيدا في وجود برامج الحماية الاخرى. وايضا يوجد العديد من برامج الحماية التي لا تثبت في وجود برنامج Windows Defender على النظام.

لذا دعني أريك كيفية الغاء تفعيله تماما على حاسوبك .

دعنا نعمل نقطة استرجاع بيانات للنظام :

اسهل طريقة لفتح اعدادات Windows Restore هو البحث عنها في قائمة البدء. بمجرد رؤية ايقونة Create Restore Point،قم بالضغط عليها لفتح System Properties . قم بالضغط تحت System Protection سوف ترى قائمة للأجهزة المتاحة وحالة النظام .

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

اذا كنت تفعلها لأول مرة على ويندوز 10 ستقوم بالغاء تفعيلها لكل الاجهزة. قم باختيار System drive ثم Configure . هنا قم بفتح الحماية وحدد مساحة خالية لاستعادة النظام. حوالي 7 الى %10 ستكون كافية.

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

بمجرد انتهائك قم بالضغط على زر Create وقم باعطائها اسم ثم قم بعمل نقطة الاسترجاع. ربما سيستغرق ويندوز 10 بعض الوقت لتكوين نقطة استرجاع البيانات.

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

بعد ذلك، اذا كنت ترغب في استعادة حاسبك قم بالضغط على System Restore فى شريط System Protection قم باختيار نقطة الاسترجاع وقم بانتظار الويندوز لاعادة التشغيل وتطبيق التغييرات . كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

حسنا قمنا فقط بتلخيص كيفية استعادة النظام لويندوز 10 وانا متأكد انها سوف تكون مهمة بالنسبة للعديد من المشاكل التي سوف تواجهك في ويندوز 10 . رجوعا الى الموضوع هيا نرى كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما.

الغاء تفعيل Windows Defender على ويندوز 10 :

الخطوة الاولى: قم بالضغط على قائمة البدء وقم باختيار اعدادات لفتح الاعدادات المتقدمة في ويندوز 10 . هنا قم بالبحث عن اعدادات Windows Defender وقم بفتحها. كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

الخطوة الثانية : قم بغلاق حماية Real-time و حماية cloud-based . بمجرد حفظ الاعدادات شاشة تنبيه سوف تظهر تخبرك ان حاسبك سيكون في خطر وسوف يُطلب منك تفعيل الحماية مجددا يجب اختيار تجاهل التنبيه. كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

الان اذا قمت بفتح Windows Defender سوف ترى ان حماية Real-time مغلقة . ولكن لاحظت انها تفتح تلقائيا بعد اعادة تشغيل الجهاز، لذا دعونا نرى كيفية الغاء تفعيلها بشكل دائم لمرة واحدة وللأبد.

استخدام NoDefender

سوف نستخدم برنامج جميل يدعى NoDefender لالغاء تفعيل ويندوز 10 Defender نهائيا . قم بتنزيل الملف وقم بتشغيله as an admin . في البداية سيطلب منك التطبيق الغاء تفعيل حماية Real-time و حماية cloud-based وقد قمنا بذلك بالفعل. كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

بعد الضغط على Next سوف ترى زر يدعى Disable Windows Defender قم بالضغط عليه .

بمجرد الضغط عليه لن تحصل على اية رسالة تأكيد او تحذير. فقط قم بالضغط عليه واخرج من البرنامج.

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

في النهاية بعد تشغيل Windows Defender سوف يعطيك رسالة خطأ تفيد بان الادارة قد تم ايقافها ويمكنك تثبيت اي برنامج حماية اضافي على كمبيوترك.

كيفية الغاء تفعيل Windows Defender تماما في ويندوز 10

هذا كل شئ ، بسهولة ويسر . هذه المرة جعلناها سهلة جدا ولا توجد خدع في ملفات التسجيل ولا سياسات الاستخدام . هل تتذكر نقطة استرجاع البيانات، فقط في حالة اذا قمت بتغيير رأيك.

المصدر:

مواضيع مشابهة: